الكاميرون تواجه المكسيك مساء الجمعة على أمل تكرار سيناريو 1990 ببلاد السامبا

الأسود غير المروضة لتكرار سيناريو إيطاليا

ستشهد مباراة الكاميرون والمكسيك منافسة حادة على حصد الثلاث نقاط عندما يلتقيان هذا الجمعة  على ملعب "داس دوناس أرينا " في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى بالمونديال.

ويدرك الفريقان أهمية المباراة في المجموعة التي تضم بجوارهما البرازيل وكرواتيا للتنافس الشرس على بطاقة التأهل الثانية بإعتبار أن الصدارة محجوزة للبرازيل صاحبة الأرض والمرشحة الأولى للفوز باللقب العالمي ، خاصة بعد فوزها على كرواتيا 3-1.

ويمتلك المكسيك والكاميرون الخبرة في المسابقة فالمنتخب اللاتيني يعتبر من أكثر المنتخبات تأهلا للمونديال فلقد شارك في اثنتي عشرة بطولة سابقة وبرغم مشاركاته الكثيرة في النهائيات إلا أن أفضل انجازاته كان التأهل لدور الثمانية في بطولتي 1970 و1986 والطريف أن البطولتين استضافتهما المكسيك .. أما المنتخب الكاميروني فقد شارك في ست بطولات سابقة .

 ويعتبر  اللقاء الأول بين الفريقين في نهائيات كأس العالم ويمتلك الفريقان مجموعة من النجوم القادرين على حسم اللقاء فالكاميرون جميع لاعبيها من المحترفين باستثناء الحارس الثالث لويك فودجو والمدافع دجوجو فيلعبان لفريق القطن المحلي ويبرز صامويل إيتو مهاجم تشيلسي في المنتخب الأفريقي ويعول عليه الجماهير كثيرا لتكرار إنجاز مونديال 1990 بإيطاليا عندما قاد ميلا الأسود لدور الثمانية .

أما المكسيك فيضم مجموعة من النجوم الكبار في مقدمتهم النجم خافيير هيرنانديز ( تشتشاريتو ) نجم مانشستر يونايتد وجيوفاني دوس سانتوس و اندرياس خوردادو بالإضافة إلى مجموعة النجوم الشباب الذين أحرزوا ذهبية الألعاب الاولمبية 2012 مثل اوربي بيرلاتا و راؤول خيمينيز وكارلوس بينا .

تختلف الصعوبات التي تواجه الفريقان خلال لقاء اليوم فالمنتخب المكسيكي فاقد للثقة بعد تأهلهم بصعوبة للنهائيات بحلولهم في المركز الرابع بتصفيات الكونكاكاف واللعب في الدور الفاصل أمام نيوزيلاندا ليتأهل على حسابها بمجموع المباراتين 9-3 .. بينما تتمثل مشاكل الكاميرون في حالة التمرد التي أعلنها نجوم المنتخب ورفضهم السفر للبرازيل قبل الحصول على مستحقاتهم مما أدى إلى تأخر وصولهم .

ميغيل هيريرا مدرب منتخب المكسيك المباراة أكد أن المباراة الأولى تكون في غاية الأهمية والصعوبة وقال : يتعين علينا الفوز في المباراة الأولى لأن المباراة الثانية للفريق ستكون أمام المنتخب البرازيلي صاحب الأرض بجماهيره العريضة وعلى ملعبه والذي ستكون مهمته في هذه البطولة هي الفوز باللقب .. وفريقي في أفضل حالاته وأتوقع التأهل للدور الثاني.

أما الألماني فولكر فينكه المدير الفني لمنتخب الكاميرون فقد أكد أن فرص فريقه كبيرة في التأهل عن المجموعة معترفا بقوة المباريات وقال : ستكون البداية في مباراة المكسيك لأن الفوز بها سيدفع الفريق للتألق وتكرار إنجاز جيل 1990 .

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات