عبد الحفيظ تسفاوت: الأخطاء الدفاعية مشكلة الخضر قبل المونديال

عبد الحفيظ تسفاوت رفقة الناخب البوسني وحيد خاليلوزيتش

اعترف عبد الحفيظ تسفاوت  مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم بأن الفريق ما زال يعاني من بعض النقائص  في الأداء وخاصة في الناحية الدفاعية، مؤكداً أن الجهاز الفني يعمل على علاج هذا القصور من خلال التدريبات منذ قدومه إلى سوروكابا.

أكد تسفاوت الذي ساعد  المدير الفني البوسني وحيد خاليلوزيتش أن المباراة الودية التي خاضها الفريق أمام المنتخب الروماني قبل السفر إلى البرازيل كانت بمثابة "الامتحان" الأساسي للقاء المرتقب مع المنتخب البلجيكي يوم الثلاثاء المقبل في بداية مشوار محاربي الصحراء  في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأوضح تسفاوت أن مباراة رومانيا تمثل المرجع بالنسبة للفريق قبل بداية المونديال البرازيلي مشيراً إلى أنها أظهرت عدداً من السلبيات يسعى الطاقم التدريبي حالياً إلى علاجها.

كما أكد تسفاوت أن الناحية البدنية تشغل جانباً كبيراً من اهتمام الطاقم التدريبي حالياً خاصة في ظل قوة المباريات التي يخوضها الفريق في مجموعته بالمونديال.

وأوضح أن ما يزيد من أهمية التركيز على الناحية البدنية أن بعض اللاعبين عبروا عن شكواهم من الإرهاق والإجهاد بعد الموسم الكروي الطويل وخاصة اللاعبين المحترفين بالأندية الأوروبية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني