"المتادور"حامل اللقب ينهار أمام هولندا وينهزم بخماسية كاملة

انتهت المقابلة الاولى في المجموعة الثانية في كأس العالم 2014 بين حامل اللقب اسبانيا وصاحب المرتبة الاولى في ترتيب الفيفا وهولندا بنتيجة لم تكن منتظرة على الإطلاق ( 1-5)

هذه النتيجة التي تذكر محبي كرة القدم بالنهائي الذي جمع الفريقين في جنوب افريقيا وانتهى لصالح اسبانيا بهدف لصفر (1-0) ، ونتيجتها ثأر الفريق الهولندي من "الماتادور" الإسباني الذي خطف منه كأس العالم 2010

المباراة أقيمت على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة "سلفادور" البرازيلية، بقيادة الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي. وبداها الفريق  الإسباني بسيطرة على مجريات اللقاء مبكراً، وشكلت هجماته خطورة واضحة على مرمى الحارس الهولندي كيليسين، فيما اعتمد المنتخب الهولندي بقيادة روبن لاعب بايرن ميونيخ ، على الهجمات المرتدة.

تميز نصف الشوط الاول باللعب وسط الميدان  الى غاية الدقيقة 26  التي احتسب فيها احتسب الحكم الإيطالي ركلة جزاء للمنتخب الإسباني، لصالح المهاجم دييغو كوستا، الذي تعرض للعرقلة من قبل المدافع الهولندي دي فريتو. وهو ما سمح لتشابي  ألونسو بتسجيل هدف التقدم للإسبان من ضربة  جزاء.

وقد تمكن الفريق الهولندي من تعديل النتيجة في الدقيقة ما قبل الأخيرة من الشوط الأول ، عن طريق قلب الهجوم فان بيرسي ، برأسية رائعة خلف الحارس الإسباني إيكر كاسياس، الذي اكتفى بمراقبة الكرة تعانق شباك مرماه ، ستبقى راسخة في اذهان العالم لسنوات من دون شك ، حيث سيكون هذا الهدف من دون شك واحد من اروع اهداف كرة القدم  في كأس العالم 2014 بالبرازيل .

بعد أقل من عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني ، فاجأ أريين روبن الجميع بتسجيل الهدف الهولندي الثاني في مرمى كاسياس ، بعد مراوغة الدفاع الإسباني. ومع مرور الدقائق حرجة على المنتخب الإسباني، منعت العارضة هدفاً ثالثاً للهولنديين، من تسديدة قوية لفان بيرسي، في الدقيقة 60.

شهدت الدقيقة 64، بداية الانهيار الاسباني والسقوط أمام سرعة الهجومات الهولندية ، حيث سجل الهدف الثالث لصالح هولندا ، عن طريق دي فريو، لتزيد معاناة الماتادور الإسباني، حامل لقب النسخة الماضية.

وسط حالة ارتباك أمام المرمى الهولندي. وفي الدقيقة 66، سجل دافيد سيلفا هدفاً لصالح الإسبان، إلا أن الحكم الإيطالي ألغاه بداعي التسلل.

فيما سجل المهاجم فان بيرسي هدفه الشخصي الثاني والرابع للمنتخب الهولندي  في الدقيقة 72، مستغلاً خطأ للحارس الإسباني كاسياس . وفي الدقيقة 80 عاد روبن ليسجل هدفه الشخصي الثاني والخامس لهولندا، من تسديدة رائعة، بعد مراوغة الحارس كاسياس ومدافعي إسبانيا لأكثر من مرة. وعلى الرغم وابل الاهداف الذي صب في مرمى الفريق الإسابني إلا أن لاعبي المنتخب الهولندي أهدروا عدداً كبيرا من الفرص المحققة لمضاعفة النتيجة في الدقائق الأخيرة، بينما خيمت أثار الهزيمة الثقيلة على ملامح لاعبي المنتخب الإسباني.

لم تسفر الدقائق الإضافية الأربعة التي احتسبها حكم اللقاء عن أي تغيير في نتيجة المباراة، التي انتهت بفوز كاسح لهولندا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد للإسبان.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم