لاعبو الخضر : كأس العالم ليست بلجيكا وفقط وعلينا أن نخوض كل المباريات بقوة

يُجمع لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم الذين يواصلون تحضيراتهم بمركز سوروكابا البرازيلي ، تحسبا للدخول في  بطولة كأس العالم التي انطلقت الخميس، على ضرورة الصمود أمام بلجيكا منافسهم الأول في المجموعة الثامنة ، مؤكدين أن مواجهة الشياطين الحمر ستكون صعبة وأنهم مهيئون بدنيا ونفسيا لتقديم أداء يحاكي أداءهم في الوديتين أمام أرمينيا ورومانيا، غير أنهم يدركون أن كأس العالم ليست مواجهة بلجيكا وفقط ، بل تنتظرهم مواجهتين لا تقل أهمية عن المباراة الأولى حينما يلاقون روسيا وكوريا الجنوبية، على أمل المرور إلى الدور الثاني ودخول التاريخ من بابه الواسع..

مبولحي: لم أضمن المشاركة أساسيا والهجمات المعاكسة سلاح قوي ضد بلجيكا

أكد رايس وهاب مبولحي حارس مرمى سيسكا صوفيا البلغاري والمنتخب الوطني لكرة القدم أنه لم يتأكد بعد من مشاركته أساسيا في المباراة المرتقبة ضد بلجيكا الثلاثاء المقبل.

ويحظى مبولحي (28 عاما) بالنصيب الأوفر من الترشيحات لحراسة مرمى الخضر في المونديال الجزائري حيث تبدو مشاركته أساسيا أمراً شبه مؤكد.

ولكن اللاعب رفض التسليم بهذا الأمر مؤكداً على هامش تدريبات  الخضر الجمعة بمدينة سوروكابا البرازيلية ، أن كل الاحتمالات مفتوحة أمام الجهاز الفني للفريق حتى اللحظة الأخيرة قبل المباراة، ولهذا فإنه لم يضمن بعد المشاركة أساسيا في اللقاء.

وقال مبولحي "لا أعرف حتى الآن ما إذا كنت سأشارك أساسيا أم لا. نجتهد جميعا ويظل القرار للمدير الفني للفريق".

وأضاف أن المنتخب الجزائري عليه أن يصمد بقوة في مواجهة نظيره البلجيكي القوي خلال مباراة الثلاثاء المقبل، موضحا أن "المنتخب البلجيكي فريق قوي والمباراة ستكون مفتوحة.. علينا الصمود ومحاولة تقديم مباراة قوية ونتيجة طيبة".

وأشار مبولحي إلى أن فرص الخضر قد تكمن بشكل جيد في الهجمات المرتدة السريعة خاصة في ظل اعتماد المنتخب البلجيكي بشكل كبير على الناحية الهجومية.

وقال مبولحي "لدينا فرص الفوز واللاعبون يتمتعون بإمكانيات رائعة تساعدهم على تقديم بطولة جيدة".

وأشار إلى أن اللقاء مع المنتخب البلجيكي سيكون مهما للغاية ولكنه ليس حاسما لأن الفريق أمامه مباراتان أخريان.

محرز: سنلعب بشكلٍ جماعيّ ضد بلجيكا

أكد رياض محرز مهاجم ليستر سيتي ونجم الخضر الجديد أن رفقاءه لا يعوّلون عليه لوحده في مهمة هز الشباك خلال مباريات كأس العالم 2014  بالبرازيل.

 ويحظى محرز بفرص جيدة للمشاركة في التشكيلة الأساسية للفريق في مواجهة المنتخب البلجيكي يوم الثلاثاء المقبل, ضمن أولى مباريات المنتخب  الجزائري  بالمجموعة الثامنة.

 وقال محرز (23 عاما)، على هامش تدريبات الفريق اليوم في مدينة سوروكابا البرازيلية ، إن المنتخب الجزائري يعمل كوحدة متكاملة ويعتمد على الأداء الجماعي أكثر منه على الفردي.

وأوضح أن الأداء الجماعي لا يسمح بالاعتماد على مهاجم بعينه أو على لاعب واحد لهز شباك المنافسين وإنما يكون لكل لاعب في التشكيلة دوره في الملعب.

وأضاف "كل لاعب يستطيع هز الشباك والمهم هو الأداء الجماعي الذي يصل بالفريق إلى مرمى المنافس".

وأكد محرز أن المنتخب الجزائري يدرك تماما صعوبة المهمة التي تنتظره في بيلو أوريزونتي لكنه استعد لها جيدا كما يصر اللاعبون على بذل قصارى جهدهم في هذه المباراة للخروج بنتيجة إيجابية وتقديم أداء قوي لترك بصمة في البطولة منذ البداية.

تايدر: على الجزائر أن تخوض مبارياتها في المونديال بقوة

 ويرى سفير تايدر لاعب وسط منتخب الجزائر أن مواجهة بلجيكا الثلاثاء المقبل في مستهل مشوار "محاربي الصحراء" في المجموعة الثامنة لكأس العالم بالبرازيل ليست "شيئا ايجابيا أو سلبيا"

مؤكدا على ضرورة خوض كل المباريات بقوة حتى لا يأسف الفريق في النهاية.

وقال لاعب إنترناسيونالي الايطالي البالغ من العمر 22 عاما "مواجهة بلجيكا ليست شيئا ايجابيا أو سلبيا لان الأمر يتعلق بثلاثة منافسين في الدور الأول."

وتابع "علينا لعب جميع المباريات بقوة من اجل بلدنا وحتى لا نأسف على أي شيء في النهاية."

واستطرد "صحيح أشعر بأنني بخير منذ بداية الاستعدادات لهذا المونديال لكن الأكثر أهمية هو أن تكون المجموعة كلها بخير وهذا ما رأيناه في اللقاءات الودية."

وأكد تايدر أن لاعبي الخضر يتابعون التدريبات بجدية كبيرة تحسبا للمواجهة الأولى،  وأضاف "نركز على ما يطلبه منا المدرب حتى نكون جاهزين لمواجهة بلجيكا لكن أيضا مواجهتي روسيا وكوريا الجنوبية لن تكونا اقل صعوبة"

وأشار تايدر إلى انه وبقية لاعبي الجزائر شاهدوا المباراة الافتتاحية لكأس العالم أمس الخميس بين البرازيل وكرواتيا وخرجوا منها بالكثير من الدروس.

وأضاف "تابعنا اللقاء الافتتاحي وما يمكن أن نستنتجه هو المستوى العالي لأن كأس العالم ليست مثل بقية البطولات."

ويعتقد تايدر الذي يتوقع أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب الجزائر في المباراة الأولى امام بلجيكا انه يتعين على فريقه اللعب بنفس الأداء الذي قدمه في المباريات الاستعدادية الودية.

وتتواصل تحضيرات أشبال خاليلوزيش بمركز سوروكابا ، حيث أجرى المنتخب الوطني حصة تدريبية مفتوحة على وسائل الإعلام ، بحضور جمع اللاعبين ، أين عرفت حصة الجمعة التحاق كارل مجاني المصاب أين تدرب رفقة حسان يبدة على انفراد ، كما برمج الناخب الوطني وحيد خاليلوزتش حصة تدريبة هذا السبت  على الساعة (15:30) بالمركز الرياضي العالمي لسوروكابا وستكون أيضا مفتوحة على الإعلاميين

 

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني