انطلاق التطبيق الرسمي للسجل التجاري الالكتروني عبر كافة الولايات

 يدخل اليوم الأحد التطبيق الرسمي للسجل التجاري الالكتروني  الذي يهدف إلى عصرنة قطاع التجارة من خلال استعمال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال.

و كان وزير التجارة عمارة بن يونس قد أشرف امس من تيبازة على التعميم رسميا للسجل التجاري الالكتروني في كل انحاء الوطن بعدما كانت العملية مقتصرة في مرحلة أولى كنموذج على الجزائر العاصمة فقط.

وأعلن عمارة بن يونس عن الشروع خلال الأشهر القادمة في التسجيل عن طريق الانترنت للحصول على سجل تجاري بعد المصادقة على القانون الخاص بهذا  الموضوع، مؤكدا أن وزارته تولي المشروع عناية خاصة على اعتبار أن العملية مستعجلة وهامة.

وقال:إن السجل التجاري الإلكتروني سيسمح ب الدرجة الأولى بمكافحة الغش و التزوير من خلال رمز مشفر يحتوي على كل المعطيات الخاصة بالتاجر، وسيسمح التسجيل الالكتروني عبر"النات" بالقضاء على الطوابير داخل مراكز السجل التجاري وعلى الاجراءات الادارية البيروقراطية المعقدة ، بالإضافة إلى   التقليص من التجارة الموازية و تشجيع الاستثمار و من ثمة مضاعفة الانتاج و خلق المزيد من مناصب العمل و كذا مضاعفة مداخيل الخزينة".

وبلغ عدد المستفيدين من السجل التجاري الإلكتروني بالجزائر العاصمة منذ مارس الماضي، قرابة 13 ألف مسجل منهم 4108 شخصية معنوية.
وستشهد المرحلة الثالثة، الإطلاق التدريجي لسجل التجارة الإلكتروني بالبطاقة عبر كامل الولايات.

 

اقتصاد