اليوم الرابع للمونديال.. ميسي يتصدر المشهد ويتمسك بـ " نهائي الماركانا"

 

يتصدر المهاجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي المشهد هذا الأحد مع استعداد منتخب بلاده لبدء مسيرته في نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بمواجهة منتخب البوسنة في ريو دي جانيرو ضمن المجموعة السادسة في حين ستبدأ فرنسا رحلتها في البطولة العالمية بدون مهاجمها المصاب فرانك ريبيري.

ويقود ميسي الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم أربع مرات هجوم الأرجنتين الذي يضم أيضا كلا من سيرجيو أغويرو وأنخيل دي ماريا والذي يتوقع أن يكون مصدر صداع وقلق للمنافسين خلال البطولة المقامة في البرازيل.

وتسعى الأرجنتين إلى إحراز اللقب العالمي للمرة الثالثة وستبدأ مسيرتها في البطولة بمواجهة منتخب البوسنة في أول ظهور له في النهائيات والذي سيعول على مهاجمه إيدن جيكو خلال المباراة التي ستقام في  ملعب ماراكانا الشهير.

أما فرنسا فإنها ستخوض مباراة يتوقع أن تكون سهلة في مواجهة هندوراس ضمن المجموعة الخامسة في بورتو اليغري لكن الفريق القادم من أمريكا الوسطى سيسعى إلى تحقيق مفاجأة عن طريق محاولة الاستفادة من تذبذب أداء الفرنسيين الذين سبق لهم إحراز اللقب سنة  1998.

وربما تكون أول مواجهة على الإطلاق بين منتخبي سويسرا والإكوادور حاسمة في تحديد من سيحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة حيث ينظر إلى فرنسا باعتبارها الفائزة المحتملة بالصدارة بينما لا تعد هندوراس مرشحة للاستمرار.

ميسي : لن أتخلى عن نهائي الماراكانا

وأكد ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني أن مباراة البوسنة الهرسك المرتقبة خلال الساعات المقبلة، ستكون بداية حلم اللعب على ملعب "الماراكانا" مستضيف نهائي مونديال البرازيل، وذلك عندما يتواجه الجانبين في منافسات المجموعة السادسة.

وقال ميسي في تصريحات نشرتها صحيفة " ماركا" الإسبانية :" لدي شغف كبير للعب في نهائي الماركانا لأول مرة في مسيرتي ، البداية القوية أمام البوسنة ستمهد الطريق للأمام".

وأضاف :" المواجهة المرتقبة، ستكون خطوة وحيدة  من 7 مراحل ، علينا أن نبذل كل جهدنا لكي نحقق الحلم الذي طال انتظاره، ولكي نجد اللقب بين أيدينا".

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم