مساعد المدرب الوطني نورالدين قريشي : "لدينا فكرة للحد من خطورة بلجيكا"

اكد مساعد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، نور الدين قريشي ، هذا  الأحد أن الطاقم الفني للخضر يمتلك فكرة للحد من زحف المنتخب البلجيكي في مباراة يوم الثلاثاء بمدينة بيلو أوريزينتي (سا 00ر17
بتوقيت الجزائر، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثامنة لمونديال-2014 .


وأوضح قريشي خلال ندوة صحفية بمقر إقامة الخضر بسوروكابا : "بعد دراسة  مطولة لهذا المنافس ، لدينا فكرة حول صد هجمات المنتخب البلجيكي القوي .علينا ان نطبق تلك التعليمات ، ويتطلب على اللاعبين التركيز الكبير يوم الثلاثاء لتحقيق نتيجة طيبة".

وأضاف: "صحيح ان بلجيكا هو الفريق المرشح الأكبر في مجموعتنا ، وأن الهجوم هي قوته الضاربة ، حيث يضم أحسن العناصر. سنضع الخطة الدفاعية المواتية للحد من قوة القاطرة الأمامية لهذا الفريق".
واعتبر المدافع الأسبق للخضر أن "مباراة رومانيا سمحت لنا بمعاينة الأخطاء وتصحيحها. وخلال الحصص الأخيرة حذر المدرب مدافعي الفريق الوطني، كما وضع الخطة الدفاعية اللازمة بالنظر الى طريقة لعب بلجيكا التي ترتكز على اللعب السريع".

نورالدين قوريشي رفض التطرق الى التشكيلة التي ستواجه "الشياطين الحمر" قائلا "لا أريد الخوض في هذا الموضوع. ما يمكن قوله أن المدرب يمتلك 90 بالمائة من التشكيلة في ذهنه. وعلينا ألا نبوح بالتتشكيلة التي سيتم اقحامها يوم الثلاثاء ، لترك المجموعة على نفس مستوى التركيز ، سيما وأن أغلبية العناصر تفتقر للخبرة في مثل هذه المواعيد الكبيرة".

وبالمناسبة تطرق الى مباراة الجزائر امام المانيا في 1982  حيث قال إن : " الكل كان يرى أن المانيا ستفوز بنتيجة عريضة. لكن وعند دخولنا ارضية الميدان ، أثبتنا ما يستطيع ان يفعله الجزائريون ، وأنهم قادرون على الإطاحة بأقوى المنتخبات ، متمنيا أن يتكرر السيناريو أمام بلجيكا".

  الطاقم الطبي يمنح الضوء الأخضر لحسن يبدة
 
 أبعد الطبيب الرئيسي للمنتخب الجزائري لكرة القدم، محمد بوغلالي هذا الأحد كل الشكوك، بخصوص وسط الميدان حسن يبدة ، الذي كان يعاني من إصابة في الكعب ، مؤكدا جاهزيته للمباراة ضد بلجيكا  الثلاثاء
(17h00) بمدينة بيلوأوريزونتي لحساب اليوم الأول للمجموعة الثامنة لمونديال 2014 بالبرازيل.

وصرح الدكتور بوغلالي خلال لقاء صحفي بمقر إقامة المنتخب الجزائري  بسوروكابا قائلا:" يبدة في صحة جيدة, فهو يتدرب بصفة طبيعية مع زملائه كما أنه جاهز للعب أمام بلجيكا ، على غرار كل اللاعبين الآخرين الذين تم استدعاؤهم لهذه المنافسة".
وكان لاعب غرناطة الإسباني (الدرجة الأولى) يعاني من إصابة على مستوى الكعب ، تعرض لها خلال تربص سويسرا ، مما جعله يغيب عن المباراة الودية الأولى أمام  أرمينيا (فوز: 3-1) ، ويكتفي بعدها بدقائق معدودة في المباراة الثانية أمام رومانيا (2-1).

و أجرى يبدة في عين المكان فحصا بالرنين المغناطيسي الذي لم يظهر أي خطورة للإصابة.

وخلال الأيام الأولى من تنقل المنتخب الجزائري الى البرازيل ، اكتفى يبدة بحصص تدريبية على انفراد ، قبل أن يلتحق بالتدريبات الجماعية ، ويشارك في مباراة تطبيقية بين اللاعبين ، رغم أن مشاركته في لقاء بلجيكا تبقى غير مؤكدة.

واضاف الدكتور بوغلالي قائلا:" من الطبيعي أن يتعرض لاعب للإصابة  قبل انطلاق الدورة الكبرى ، وهذا راجع لكثافة العمل الذي يفرضه المدرب ، قبل ان يقل تدريجيا مع اقتراب المنافسة".
وسيكون للناخب الوطني  وحيد حاليلوزيتش كل الأوراق لإختيار التشكيلة الملائمة و القادرة على مواجهة بلجيكا.

* محمد لمين زماموش: "نحن امام موعد هام وسنواجه فريقا بلجيكيا قويا. وفي مثل هذه المنافسة يجب تحقيق انطلاقة جيدة. الأجواء مميزة داخل المنتخب والكل واع بالمسؤولية. شخصيا أعمل بجد والكلمة الأخيرة تعود الى المدرب الوطني لتحديد هوية الحارس الأساسي في هذا اللقاء وعلينا أن نفكر في صالح المنتخب دفاعا عن الجزائر".
 
* السعيد بلكالام : "إنه أول مونديال بالنسبة الي ، وهي مفخرة كبيرة بالدفاع عن الوان الفريق الوطني. اللاعبون مصممون على الفوز على بلجيكا. اللقاء سيكون صعبا. أنشط حاليا في انجلترا ولدي فكرة على طريقة لعب العناصر البلجيكية الناشطة هناك. وفيما يتعلق بإنتقاد خط الدفاع ، أرى أن الجميع مطالب بالدفاع على الفريق خلال اللقاءات".
     

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني