افتتاح مباريات المجموعة الثامنة.. أحلام محاربي الصحراء تتحدى شياطين بلجيكا اليوم بمينيراو

دقت ساعة الحقيقة أمام المنتخب الوطني، الذي يدشن هذا الثلاثاء منافسة كأس العالم  حيث يواجه أشبال وحيد حاليلوزيتش في أول اختبار في المونديال بالبرازيل منتخب بلجيكا  بملعب بيلو هوريزنتي ، لحساب الدور الأول للمجموعة الثامنة

 وتنطلق فعاليات المجموعة الثامنة والأخيرة ، بمونديال البرازيل هذا  الثلاثاء بمواجهتين ساخنتين بين منتخب بلجيكا، المتوقع أن تكون الحصان الأسود في البطولة والعائدة للمونديال بعد طول غياب، والجزائر، الممثل العربي الوحيد، بالإضافة لروسيا، العائدة بقوة أيضاً للبرازيل، وكوريا الجنوبية، التي حافظت على وجودها في البطولة العالمية للمرة الثامنة على التوالي.

ويخوض المنتخب الوطني الجزائري غمار البطولة ممثلاً وحيداً عن العرب للمرة الثانية على التوالي، ويحذو أشبال خاليلوزيش ومن ورائهم الشعب الجزائري والعربي، الأمل في الوصول إلى الأدوار التالية بعد ثلاث مشاركات سابقة لم يتخط فيها مرحلة المجموعات في نسخ 1982 (إسبانيا) و1986 (المكسيك) و2010 (جنوب أفريقيا).

الروح القتالية سلاح ''الخضر''

ويعول المنتخب الوطني من أجل تحقيق الهدف المسطر من طرف الناخب الوطني، خاليلوزيتش، في المونديال، على الروح القتالية التي يتحلى بها اللاعبون، والتي كانت وراء تأهل ''الخضر'' إلى المونديال

 وسيعتمد خاليلوزيتش في مواجهة اليوم على الحرارة والعزيمة الفولاذية لرفقاء بوقرة الذين أثبتوا في المناسبات الكبيرة إمكانياتهم وقدراتهم في تجاوز عقبة أكبر المنتخبات على غرار ما سجله في التصفيات المؤهلة للمونديال

ورغم أنّ المباريات الأولى غالبا ما تكون صعبة في أيّ منافسة كانت، إلاّ أنّ منتخبنا الوطني سيكون أمام مأمورية تحقيق الفوز في مباراة اليوم بأيّ ثمن لتفادي حسابات الجولتين المقبلتين أمام الدب الروسي والمنتخب الكوري الجنوبي.

 

خاليلوزيتش قد ينتهج خطة 4 ـ 3 ـ 2 ـ 1

 وقد يستقر المدرب البوسني على اللعب وفق خطة 1.2.3.4، التي انتهجها في أكثر من مناسبة، ولا شك في أن المدرب سيراهن عليها أيضا أمام بلجيكا من أجل كبح المد الهجومي للمنتخب البلجيكي، الذي يعتبر خط وسطه الهجومي وقاطرته الأمامية، مصدر الخطر الأكبر على التشكيلة الوطنية، التي تعاني بالمقابل مشاكل كثيرة على مستوى خط الدفاع.

وأجرى المنتخب الوطني لكرة القدم مساء الإثنين ،  آخر حصة تدريبية على ملعب "مينيراو" استعدادا لمواجهة بلجيكا الثلاثاء لحساب المجموعة الثامنة بكأس العالم، حيث وضع المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش آخر اللمسات على التشكيلة النهائية التي سيدفع بها أمام بلجيكا.

وتسربت بعض المعلومات تشير إلى عزم المدرب إشراك المدافع مصطف مهدي سبع بمنصب الظهير الأيمن، وهو المنصب الذي فشل فيه كثيرا لاعب أجاكسيو خصوصا خلال مواجهتيه الوديتين الأخيرتين. بينما يرجح أن يشرك الثنائي مجيد بوقرة ورفيق حليش بمحور الدفاع الذي ما زال يشكل النقطة السوداء في أداء المنتخب.

بالمقابل يستبعد الدفع بوسط الميدان حسان يبدة أساسيا بسبب عدم جاهزيته بدنيا، وذلك على الرغم من تلقيه الضوء الأخضر من طبيب المنتخب للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة بالكاحل.

 

 المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

كرة القدم