الهجومات المعاكسة هاجس الحارس كورتوا قبل مواجهة الجزائر

ثيبوت كورتوا ، حارس المنتخب البلجيكي لكرة القدم

حذر حارس المنتخب البلجيكي لكرة القدم ثيبوت كورتوا  زملاءه من سرعة الهجومات المعاكسة للمنتخب الجزائري، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين غدا الثلاثاء في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة ضمن كأس العالم  2014 المقامة حاليا بالبرازيل. بينما أرجع زميله المهاجم لوكاكو، سبب الإصابات التي عرفها منتخب الشياطين الحمر خلال التحضيرات، إلى الحماسة التي تنتاب اللاعبين.

وقال كورتوا في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية :" لا يجب أن نثق كثيرا، فهذه كأس العالم ويمكن لأي منتخب أن يفوز عليك. الجزائر منتخب جيد في الهجمات المرتدة، كما أن كوريا الجنوبية منتخب قوي من الناحية البدنية أما روسيا فهو فريق متكامل".

ويعتبر ثيبو كورتوا من الركائز الأساسية في المنتخب البلجيكي الذي يخوض المونديال مع آمال كبيرة ضمن جيل بلجيكي ذهبي بلاعبين بارزين في الساحة الأوروبية.

وأضاف حارس مرمى أتلتيكو مدريد والذي على ما يبدو سيعود إلى تشيلسي الانجليزي، فريقه الأصلي الموسم المقبل: "مع أتلتيكو أيضا كانوا يتابعونني عن كثب وحاولوا دائما أن يضعوا على عاتقي ضغوطا كبيرة ولكن لا أعتقد أن هذه ستكون مشكلة".

 

مهاجم المنتخب البلجيكي لكرة القدم روميلو لوكاكو

 لوكاكو:  لا أخشى الضغوط

أكد نجم هجوم المنتخب البلجيكي لكرة القدم روميلو أنه لا يخشى الضغوط المفروضة عليه قبل دخول فريق بلاده منافسات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل بمواجهة نظيره الجزائري غدا الثلاثاء ببيلو أورويزونتي لحساب المجموعة الثامنة. 

ويحمل لوكاكو آمال بلاده في أول مشاركة للمهاجم في كأس العالم في غياب المصاب كريستيان بنتيكي لكنه يؤكد انه يعشق ضغوط اللعب في أكبر حدث كروي.

وصرح اللاعب البالغ من العمر 21 عاما : "أعشق الضغوط واجيد التعامل معها".

ويرى كثيرون ان بلجيكا ستكون الحصان الاسود للبطولة نظرا للجيل الشاب الموهوب الذي يرغب في ترك بصمته في بطولة غابت عنها بلادهم لمدة 12 عاما.

وقال لوكاكو الذي عاد الى التدريب هذا الاسبوع فقط بعد تعرضه لاصابة في الكاحل في مباراة ودية امام تونس الاسبوع الماضي "إذا خشيت الضغوط فانك لن تلعب جيدا".

وشهد مران بلجيكا حماسا زائدا ادى الى اصابة لاعبين نتيجة الخشونة في الالتحامات.

وعن هذه الواقعة قال لوكاكو "أحب الضغوط. نحتاج الى ذلك. يظهر هذا رغبتنا في الفوز. نخوض حصص التدريب كأنها مباريات رسمية".

و يعد لوكاكو الذي لعب في ايفرتون الموسم الماضي على سبيل الاعارة من تشيلسي واحدا من عدة لاعبين في تشكيلة بلجيكا ينشطون في اندية اوروبية كبرى.

وأضاف المهاجم :"نملك قدرات كبيرة في الفريق ومن عام الى آخر نصبح أقوى".

وتابع "الكثير من اللاعبين في المنتخب يلعبون في اندية اوروبية كبرة ولذلك لا توجد مشكلة".

ويملك مارك فيلموتس مدرب بلجيكا خبرة كبيرة في كأس العالم حيث شارك كلاعب أربع مرات ويطمح لقيادة الفريق لمراحل متقدمة.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية / وأج

 

رياضة, كرة القدم