ملاكمة / كأس افريقيا: الملاكم الجزائري محمد قريم +91 كلغ يتأهل الى نصف النهائي , وإقصاء زياني (60 كلغ)

 تأهل الملاكم الجزائري محمد غريم ( +91 كلغ) الى نصف نهائي كأس افريقيا للملاكمة (رجال) ، بعد تغلبه على الناميبي كاسيرا سيرونغو ، بينما أقصي مواطنه زياني جودي (60 كلغ) خلال اليوم الأول الذي جرى هذا الإثنين بإيست لندن بجنوب افريقيا. 
وتعتبر مشاركة محمد غريم الأولى في منافسة افريقية ، إذ لم يستغرق الكثير من الوقت للدخول في المنازلة ، حيث هيمن على منافسه كاسيرا سيرونغو منذ الوهلة الأولى وفاز عليه بنتيجة 3-0. 
ولم يكن للملاكم الناميبي أي حل آخر لوقف الضربات المتتالية لنظيره الجزائري ، الذي كان عازما على تحقيق نتيجة جيدة في خرجته الأولى. ويجري محمد غريم منازلته الثانية لحساب الدور نصف النهائي يوم الخميس المقبل ، أمام  الكاميروني فاكو فوسو آرسان  

الملاكم محمد قريم  الذي ضمن الميدالية البرونزية بأنه :كان خائفا كثيرا من هذه المنازلة أمام ناميبي أكثر منه قوة بدنية ، مؤكدا أنه ارتاح  في الأخير لمردود الذي قدمه فوق الحلبة. قائلا : " اليوم وقفت على مستواي الحقيقي حتى وان كنت قد فقدت بعض حيويتي البدنية في نهاية المنازلة".  
الجزائري الآخر الذي دخل المسابقة في اليوم الأول من انطلاق الدورة هو الملاكم زياني جودي (60 كلغ) ، لكنه لم يفلح في قطع بطاقة المرور الى الدور نصف النهائي بإنهزانه أمام الملاكم الازيول اندريك  من السيشل بنتيجة 3-0 . 
وظهر الملاكم الجزائري ناقصا للخبرة ، حيث بقي طوال أطوار المنازلة في الدفاع  ، وهو الأمر الذي لم يكن في صالحه بالنظر لقوة منافسه ، وخاصة ذكاءه ما جعل زياني يسقط مرتين خلال الجولة الأولى.  
 
المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية 

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات