هلاك 21 شخصا و إصابة العشرات في انفجار بنيجيريا خلال تجمع لمشاهدة مباراة لكاس العالم

هلك واحد وعشرون شخصا على الأقل و أصيب العشرات بجروح في انفجار بمدينة "داماتورو" بولاية "يوبي" شمال شرق نيجيريا خلال تجمع في مركز لمشاهدة مباراة البرازيل والمكسيك في المونديال مساء أمس الثلاثاء، كما أفادت الشرطة وشهود عيان.

و صرح شهود عيان لوكالات الأنباء بان التفجير نفذه انتحاري بسيارة أجرة مفخخة وصلت بالقرب من موقع التجمع فور بدء مباراة المكسيك والبرازيل الثلاثاء، مشيرين إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع مع وجود معظم المصابين في مصلحة الاستعجالات.

ويأتي هذا الانفجار بعدما حظرت ولايتان على الأقل مراكز مشاهدة المونديال لأسباب أمنية وذلك خشية تعرضها لهجمات جماعة بوكو حرام الإسلامية المتطرفة التي سبق أن استهدفت تجمعات كهذه.

وقد أصدرت الحكومة النيجيرية عدة تحذيرات خلال الأيام الماضية لعشاق كرة القدم من احتمال شن هجمات إرهابية علي تجمعاتهم خلال مشاهدة مباريات كأس العالم.

 إلى ذلك يبحث زعماء دول المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا "ايكواس" خلال الجلسة العادية الـ 72  للمجموعة في العاصمة الغانية أكرا هذا الخميس الأوضاع الاقتصادية والأمنية في دول المجموعة، مع التركيز على أنشطة جماعة "بوكو حرام" النيجيرية المتطرفة، بالإضافة مشروع التكامل لدول المجموعة. 

وذكر بيان صادر عن مدير الإعلام بالمجموعة بأبوجا أمس الثلاثاء،أن الاجتماع سيبحث مذكرة إعلان الإيكواس حول التطورات الأمنية بشمال نيجيريا الذي يعاني منذ سنوات من مشاكل أمنية نسبت إلى "بوكو حرام" وأدت إلى مقتل وإصابة الآلاف.

 

العالم, افريقيا