قطاع غزة:إصابات و خسائر مادية جسيمة في غارات للطيران الحربي للإحتلال الإسرائيلي

شن الطيران الحربي الاسرائيلي في الساعات الاولى من فجر هذا الخميس سلسلة غارات على انحاء متفرقة من قطاع غزة, مما أدى الى اصابة أربعة مواطنيين فلسطينيين  من بينهم  طفلة وفق حصيلة أولية.

وفي تدخل عبر أمواج القناة الأولى أكد مراسل القناة خذر زعنون هذا الخميس أن دوي إنفجارات الغارات الجوية المتتالية التي هزت عدة مدن القطاع خلفت خسائر مادية جسيمة لممتلكات المواطنيين.

و في السياق ذاته أوضح  خذر زعنون نقلا عن رئيس الجامعة غسان الخطيب الذي أكد أن الإعتداء على جامعة يهدف إلى تخريب العملية التعليمية الفلسطينية.

و فيما يتعلق بعمليات الاعتقال التي طالت العشرات من الإطارات الفلسطينية على رأسهم رئيس مجلس التشريع الفلسطيني أوضح مراسل القناة الأولى أن الشارع الفلسطيني يعيش حالة غليان وسط التنديد ضد  الإعتداءات التي تستهدف المواطنيين العزل.   

 ويأتى التصعيد الاسرائيلي يضيف المتحدث ذاته على خلفية اختطاف ثلاثة مستوطنين في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة منذ مساء الخميس الماضي.

هذا  و قد ذكرت مصادر فلسطينية أن طائرات "الاباتشي"  أطلقت صاروخين على موقع تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في حي الزيتون شرق مدينة غزة, حيث سمع دوي انفجار كبير في المكان كما قصفت موقع "أبو جراد" التابع للقسام جنوب مدينة غزة .        

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط