نجوم غانا تضيع الفوز أمام المانيا وبطاقة التأهل تؤجل إلى لقاء البرتغال

انتهى اللقاء الذي جمع ليلة هذا السبت بين منتخبي ألمانيا  وغانا بالتعادل الايجابي (2-2) ، حيث ضيعت النجوم السوداء فرصة الاطاحة بالمكينة الالمانية والفوز عليها في ثاني مقابلة من مباريات المجموعة السابعة. 

فقد تمكن  ميروسلاف كلوزة هداف منتخب منتخب المانيا من إنقاذ فريقه من السقوط أمام فريق عانا ، بعد أن إلتجأ إليه المدرب ليسجل هدف التعديل بعد أن كانت غانا متفوقة بهدفين لهدف (2-1) ، وكان ذلك في الدقيقة (70) ، حيث كان هدفا بطعمين أولهما إنقاذ المنتخب الالماني من الهزيمة ، والثاني معادلة الرقم القياسي لنجم منتخب البرازيل الظاهرة رونالدو، بتسجيله الهدف الخامس عشر في سلسلة الاهداف التي سجلها عبر مشاركاته في المونديال هو (15) هدفا .

الهدف الاول في المقابلة جاء في الدقيقة (50) من المباراة وكان لصالح المنتخب الالماني عن طريق اللاعب غوتزة ، الذي تلقى كرة عرضية من النجم توماس مولر ليسكنها مرمى منتخب غانا.

الرد الغاني على هدف الآلة الألمانية لم يتأخر كثيرا ، وجاء سريعا بواسطة اللاعب كريستان ايسو الذي سدد قذيفة من مسافة بعيدة لكن الحارس العملاق نوير تصدى لها بشكل بارع عند الدقيقة 13. حيث كانت هذه واحدة من الهجومات الكاسحة التي شنها منتخب غانا ضد مرمى المنتخب الالماني ، حيث قدم منتخب غانا مقابلة رائعة ، امام المانشافت الذي لم يكن في مستوى المنتخب الذي تغلب على البرتغال .

وفي حدود اربعة (4) دقائق بعد الهدف الالماني ، قضى قائد منتخب لنجوم السوداء ايو رقم(10) على فرحة الألمان بهدف جميل جدا من كرة رأسية عند الدقيقة (54).لينتفض بعدها لاعبوا المنتخب الغاني بشكل لا يوصف،  وأمطروا منطقة الدفاع الألماني بسلسلة من الهجومات المكثفة والخطيرة ، والتي كان يمكن أن تجعل النتيجة كبيرة لصالحهم لولا التسرع. ليتمكن اللاعب اسامواه جيان من هز شباك الحارس نوير بهدف ثاني جميل جدا من هجمة مرتدة عند الدقيقة (63).

ولم تستطع الالة الالمانية من العودة في النتيجة وتعديلها الا بعد الاستعانة بدكة الاحتياط حيث دخل الهداف الالماني كلوزة  ولم يخيب آمال مدربه في الاستعانة به وسجل الهدف الثمين له والتعادل لمنتخب المانيا في الدقيقة (70) بعد أن غالط الدفاع  وهرب من المراقبة وتابع برجله رأسية زميله هوفيديس ويدخلها  الشباك ويعدل النتيجة ، ويعادل رقم البرازيلي رونالدو .

وبهدذه انتيجة ، تنتظر المانيا مقابلتها الأخيرة أمام الولايات المتحدة الفائزة في المقابلة الأولى على غانا ، وتنتظر غانا لقاءها الثالث ضد البرتغال المنهزم أمام المانيا في المقابلة الأولى والذي ينتظره اللقاء ضد الولايات المتحدة الامريكية / وذلك من أجل تحديد الفريقين المتاهلين الى الدور المقبل عن هذه المجموعة 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم