وزير الخارجية الأمريكي بالقاهرة في أول زيارة بعد الانتخابات الرئاسية

حل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالعاصمة المصرية القاهرة صباح هذا الأحد للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي  في أول زيارة لمسؤول أمريكي كبير بعد الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن يبحث وزير الخارجية الأمريكي كيري مع المسؤولين في مصر مختلف الملفات الساخنة بالشرق الأوسط  منها  مسار عملية السلام  الفلسطينية - الإسرائيلية  ومكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع  في العراق و الأزمة السورية والوضع في ليبيا  إضافة للعلاقات المصرية الأمريكية على ضوء تنفيذ المرحلة الثانية من خارطة الطريق  والاستعداد لتنفيذ الخطوة الثالثة والأخيرة بالانتخابات البرلمانية.

وتأتي هذه الزيارة غداة تثبيت القضاء أحكام الإعدام على 183 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين من بينهم مرشد الجماعة محمد بديع في قضية أحداث الشعب بالعدوية جنوب القاهرة.

و بمناسبة هذه الزيارة التي تستمر بضع ساعات أعلن مسئولون أمريكيون أن واشنطن أفرجت عن 572 مليون دولار من المساعدة المخصصة لمصر قبل نحو عشرة أيام بعد حصولها على الضوء الأخضر من الكونغرس.

إلى ذلك كانت الإدارة الأمريكية أعلنت أن  جون كيرى سيبدأ الأسبوع المقبل جولة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا  يهدف خلالها إلى الاجتماع بعدد من وزراء خارجية وقادة الدول المهتمة بالأزمات التي تشهدها المنطقة العربية  وعلى رأسها تطورات الوضع في العراق ومكافحة الإرهاب  و الأزمة السورية.

 

 المصدر: وكالات

العالم, الشرق الأوسط