تواصل عملية الترحيل بالعاصمة.و بومرداس و الاف العائلات ستقضي رمضان في سكناتها الجديدة

تتواصل بالجزائر العاصمة عملية ترحيل وتوزيع السكنات على العائلات القاطنة في السكنات القصديرية والهشة حيث تم هذا الاثنين ترحيل أزيد من  1100 عائلة نخو سكنات جديدة ببلدية اولاد شبل  دائرة بئر توتة كمرحلة ثاانية من عملية الترحيل المندرجة في اطار عملية توزيع 25 ألف وحدة سكنية فيما عرفت المرحلة الأولى من العملية  إعادة إسكان أزيد من ألف عائلة بنفس الحي.

  وقد عبر العديد من المواطنين الذي سيتفيدون من عملية الترحيل الى سكنات جديدة عن فرحتهم ورضاهم لما سيخفف عنهم معاناة دالمت لاكثر من اربعين سنة وهو  ما سيكون فاتحة خير قبل الشهر الفضيل.و من جهته أكد السيد بقاسم طرابلسي الاطار المشرف على عملية الترحيل من ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي بالعاصمة  بلفاسم طرابلسي  في تصريح للقناة الاولى أنّ العملية تمت في ظروف حسنة و انه في انتظار وصول باقي السكان المعنيين.

 

904 عائلة من بومرداس ترحل إلى سكنات جديدة

 كما شرع اليوم الأحد عبر عدد من بلديات ولاية بومرداس في ترحيل 904 عائلة كانت تقطن في سكنات هشة و في السكنات الجاهزة (شاليهات) نحو سكنات اجتماعية إيجارية جديدة وفق ما علم من مصالح الولاية

وأوضح مصدر من الولاية ل"وأج" قائلا أن عمليات الترحيل المتبوعة مباشرةبعملية الهدم الكلي للسكنات القديمة "تتم على مراحل حيث ستتواصل إلى غاية الخميس.

و عرف اليوم ترحيل على مستوى بلدية بومرداس من مجمل العائلات المذكورة المعنية 13 عائلة من حي " قشيري" في إطار القضاء على السكنات الهشة و 41 عائلة أخرى بحي "دريش" في إطار إعادة إسكان قاطني السكنات الجاهزة (الشاليهات) 144عائلة أخرى بحي الشاليهات سيتم ترحيلها الخميس القادم.و ببلدية أولاد موسى سيتم يومي الأربعاء و الخميس ترحيل من مجمل العائلات المعنية بالعملية 140 عائلة و 42 عائلة أخرى في إطار القضاء على السكنات الجاهزة و 200 عائلة أخرى تقطن بالشاليهات و السكنات القصديرية سيتم ترحيلها كذلك على مستوى بلدية بودواو البحري.

أما ببلدية سي مصطفى فسيتم ترحيل خلال نفس الفترة 100 عائلة تقطن بالسكنات الجاهزة و 144 عائلة أخرى تقطن بنفس السكنات الجاهزة ببلدية بغلية و 80 عائلة أخرىببلدية تاورقة .

 

 وبولاية وهران تم استدعاء أكثر من 2600 عائلة للشروع اليوم في دفع مستحقات السكنات استعدادا للترحيل إليها خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقا لمراسل القناة الأولى بوهران فإن عملية ضبط آخر الروتوشات لاستكمالإعادة أسكان العائلات القاطنة بالسكنات الهشة والأئلة للسقوط تواصل بشكل طبيعي وما سهل من مأموريتها تفهم المعنيين بالعملية وسط أجواء بالتفاؤل لوضع حد لسنوات من المعاناة.

يشار إلى أن 80 ألف وحدة سكنية توجد قيد الإنجاز، وستمكن من امتصاص العدد الهائل من الباحين عن السكن اللائق بمدينة وهران.

 

مجتمع