رجل مباراة الجزائر وكوريا الجنوبية إسلام سليماني.. لن نتنازل عن عبور روسيا

الفيافا تختار المحارب سليماني رجل لقاء الجزائر-- كوريا الجنوبية

منحت اللجنة المنظمة لكأس العالم نجم المنتخب الجزائري إسلام سليمانى لقب رجل مباراة فريقه أمام نظيره الكوري الجنوبي والتي جمعتهما مساء الأحد على ملعب (بيرا ريو) ، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في مونديال البرازيل.

وكان سليمانى سجّل هدف الخضر الأول في المباراة التي انتهت بفوز الجزائر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ليقود منتخب بلاده لحصد أول ثلاث نقاط في المونديال.

وأكد الفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخبين الجزائري والكوري ، أنه ليس مندهشاً من التشجيع الجنوني للجماهير الجزائرية التي زحفت خلف  محاربي الصحراء إلى البرازيل لأن هذا هو سلوك الجماهير الجزائرية دائماً.

وأحرز سليماني الهدف الأول للخضر  في مرمى المنتخب الكوري ليفتح الطريق أمام الفوز الكبير 4/2 مساء الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال سليماني ، عقب فوزه بجائزة رجل المباراة ، سلوك الجماهير وتشجيعها الرائع لم يفاجئنا في الفريق لأننا جميعاً نعرف مدى عشق هذه الجماهير لبلدها وللمنتخب.

وكان كثيرون أبدوا دهشتهم من حماس الجماهير الجزائرية في تشجيع الفريق على مدار مباراتي الفريق أمام بلجيكا وكوريا.

ووجه سليماني الشكر إلى البوسني وحيد خاليلوزيتش المدير الفني للفريق على الدور الكبير الذي لعبه في فوز الفريق بهذه المباراة.

وقال سليماني إن التأهل للأدوار الفاصلة في المونديال البرازيلي هو هدف الفريق الحالي مؤكداً أن الفريق سيسعى إلى تحقيق الفوز على المنتخب الروسي يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة لضمان التأهل للدور الثاني. وأضاف: " لم نقدم أداءً جيداً في المباراة الأولى أمام بلجيكا وكان لدينا الإصرار على تحقيق الفوز في لقاء كوريا الجنوبية وحققنا هذا الهدف".

وتابع: " الآن نعتزم بمشيئة الله أن نواصل النجاح في لقاء روسيا ونحقق الفوز". وقال سليماني نجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي: "الجميع يعرفونني. أحب اللعب في العمق الهجومي والمدرب منحني الفرصة لتقديم ما أريد".

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني