خليلوزيــــــــتش : " ينتظرنا رهان إضافي أمام أمة مثل روسيا "

خليلوزيــــــــتش : " ينتظرنا رهان إضافي أمام أمة مثل روسيا "

عقب الفوز المستحق الذي حققته عناصر المنتخب الوطني لكرة القدم على حساب كوريا الجنوبية برسم مجموعات المونديال البرازيلي والذي مكن الخضر من اللعب على ورقة التأهل للدور المقبل عقد الناخب الوطني ووحيد حاليلوزيش ندوة صحفية عبر خلالها عن عميق سعادته لهذا الانتصار ومهديالا الفوز إلأى جميع شرائح الشعب الجزائري مبديا سعادة لا مثيل لها للاداء البطولي لرفاق الحارس وهاب مبولحي.

وقال حليلوزيتش "الخطة التكتيكة تم تحضيرها بتحليل طريقة  لعب الكوريين جيدا قمت ببعض التغييرات في التشكيلة الأساسية بإقحام لاعبين يتمتعون  بحيوية من الجانب البدني ويريدون إبراز قدراتهم مع اعتماد نظام يعيق الفريق الكوري.

" ... قوة الفريق تكمن في لعبه الجماعي"

وأضاف المتحدث : " لقد طبق اللاعبون تعليماتي بدقة ..  تحركنا كثيرا .. الجزائر لعبت مباراة كبيرة  من كل الجوانب،في الشوط الثاني شهدنا بعض التراخي أمام منافس منظم، لقد شهدنا بعض الوضعيات الخطيرة على مستوى الدفاع لكننا كنا جاهزين لذلك، لقد أقلق ياسين براهيمي الذي كان يلعب بين الخطوط نظام لعب الكوريين، الهدف الرابع هو هدف المدرسة و أظن أن البرازليين الحاضرين في الملعب تمتعوا به..  قوة الفريق تكمن في لعبه الجماعي".

وبخصوص الاخفاق الذي سجله الفريق أمام بلجيكا قال الناخب الوطني :" لقد كان الكل منزعجا بعض الشيء من الانتقادات غير المبررة التي طالتنا بعد الهزيمة  أمام بلجيكا التي تعتبر من أقوى الفرق في أوروبا والتي كنا قادرين أن نصنع المفاجأة  أمامها لو تحلينا بأكثر تركيز..  في الشوط الأول كانت مباراة تقارب المثالية ميزها  الكثير من الفعالية و كالعادة مررنا بفترة فراغ ممكن بدني أو ممكن ذهني، يجب أن  نتحدث عن ذلك. لقد لاحضنا اليوم في الشوط الثاني أن الفريق شاب ولا يتحمل الضغط  البسيكولوجي. لكن الجزائر لعبت مقابلة بطولية. أهنيء اللاعبين وأهدي الفوز للمناصرين وللشعب الجزائري الذي كان ينتظر هذا منذ 32 سنة.. لقد كان فوزا من أجل الشرف .... " .

وبخصوص اللقاء الأخير برسم دور المجموعات قال خاليلوزيتش : " سنلعب مباراة ثالثة فاصلة ضد روسيا حيث كل شيء ممكن. هذا الفريق الشاب يكبر من مباراة لأخرى ينتظرنا رهان إضافي أمام أمة مثل روسيا. علينا محاولة تحقيق إنجاز أخر لكرة القدم الجزائرية والتأهل للدور الثاني. الأمر معقد لكن كل شيء ممكن هذه الأمسية كان اللعب والفعالية و الفوز. أتمنى أن نواصل خلال اللقاء الثالث. روسيا هي المرشحة لكن علينا السعي للحصول على التأهل بكثير من التضحية و الجرأة".

لم  نستصغر الجزائر وكنا نعلم أنها قوية جدا ... "هونغ ميونغ بو"

 من جانبه قال "هونغ ميونغ بو" مدرب منتخب كوريا الجنوبية  أن النتيجة كانت واضحة تماما وتبين أن الإستراتيجية التي طبقها لم تكن ناجحة وأردف :" علينا ألان النظر نحو المستقبل. لقد حللنا جيدا طريقة  لعب وإستراتيجية الفريق الجزائري لكن النتيجة تقول أن الامور لم تسر بالطريقة المثلى.... تلقينا الكثير من الأهداف وهذا يبرهن أن هناك خطأ في الإستراتيجية من جانبنا. لم  نستصغر الجزائر وكنا نعلم أنها قوية جدا. لقد تمركزنا في الخلف لكن دفاعنا كان ضعيفا.

 

وكــــــالات 

 

رياضة, كرة القدم, منافسات