فيغولي: علينا افتكاك التأهل من روسيا

فيغولي يحذر من مغبة البحث عن التعادل أمام روسيا

اعتبر وسط ميدان المنتخب الجزائري لكرة القدم, سفيان فغولي بأن لا شيء تحدد حتى الآن بخصوص التأهل التاريخي "للخضر" للدور الثاني من مونديال-2014 بالبرازيل, رغم فوزهم على كوريا الجنوبية يوم أمس (الأحد) ببورتو ألقري لحساب اليوم الثاني للمجموعة الثامنة.

وصرح لاعب نادي فالنسيا الاسباني عقب المباراة قائلا:" صحيح اننا نملك ثلاث نقاط، لكن بقيت لنا مباراة صعبة ضد روسيا. أهنئ الجميع على الفوز الجميل المسجل أمام كوريا. لقد كانت لنا رغبة جامحة في ان يظهر الجيل الحالي مهارته، وعلينا أن نؤكد ذلك أمام روسيا".

وسمح هذا الفوز للمنتخب الجزائري باحتلال المركز الثاني للمجموعة بثلاث نقاط وراء بلجيكا (6 ن) التي تأهلت  للدور الثاني بعد فوزها على روسيا (1-0).

ويضيف فغولي قائلا:"أمام بلجيكا، أدينا مباراة جميلة، لكننا لم نصمد. أما ضد كوريا فالأمور اختلفت، حيث حضرنا جيدا تلك المباراة أمام تشكيلة ذات مستوى طيب والتي خلقت لنا عدة صعوبات عندما عادت في النتيجة (3 - 1), لكن هدف  براهيمي الرابع أراحنا كثيرا."

وفي سؤال يتعلق بتنسيقه الجيد مع الثنائي براهيمي-جابو, لم يرد صاحب رقم 10 للخضر التركيز على هذه النقطة، مشيرا بأن الأهم أن يبقى اللاعبون متضامنين.

"إن الذين لعبوا ضد كوريا يستحقون الثناء، اما ضد روسيا، ربما ستلعب عناصر أخرى. نحن بحاجة الى تضامن بين كل الأطراف، خاصة وأن الفريق يفتقر للخبرة". 

وحذر فغولي من مغبة البحث عن التعادل أمام روسيا. "نخوض كل مبارياتنا بهدف الفوز، وليس أمام روسيا، سنغير هذه الطريقة. إنه من الخطإ الكبير أن نركز على التعادل أمام تشكيلة روسية قوية التي ستعمل كل ما في وسعها للفوز علينا والتأهل للدور الموالي".

وقد التحق الفريق الوطني هذا الاثنين بمقر اقامته بسوروكابا، و ذلك قبل ثلاثة أيام من اللقاء الحاسم أمام روسيا بمدينة كوريتيبا (21.00 بالتوقيت الجزائري)، فيما تجري المقابلة الثانية لنفس المجموعة بين بلجيكا و كوريا الجنوبية بملعب ساو باولو في نفس اليوم و نفس التوقيت.

 

المصدر: وأج

رياضة, كرة القدم