"فرانس فوتبول" ترشح الجزائر للتأهل لدور الـ 16

تساءلت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن حظوظ منتخب الجزائر لكرة القدم في بلوغ دور ال16 في مونديال البرازيل الحالي في استطلاع رأي لمتابعي الموقع الإلكتروني للمجلة الفرنسية الشهيرة، وجاءت النتائج في مصلحة "محاربي الصحراء" للتأهل لأول مرة في التاريخ للدور الثاني، ومبشرة قبل المباراة الحاسمة بين الجزائر وروسيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة.

وأظهرت النتائج الأولية للاستفتاء، تأهل الجزائر لدور الـ 16 بنسبة بلغت 62%، بينما يرى 38% من متابعي المجلة الفرنسية أن محاربي الصحراء لن يتجاوزا عقبة الدور الأول، وهي النسبة الأقل بالتأكيد.

وحقق رفقاء المتألق براهيمي فوزا تاريخيا على حساب منتخب كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين مساء الأحد ليتمكن المنتخب العربي الوحيد المشارك في البطولة من تحقيق أول فوز، منذ آخر فوز على الشيلي في مونديال 1982.

وتحتاج كتيبة خاليلوزيتش التعادل على أقل تقدير لانتزاع بطاقة التأهل بفارق الأهداف عن روسيا وكذلك كوريا الجنوبية التي ستواجه بلجيكا، المتأهلة بست نقاط

و كانت تستحق التأهل للدور الثاني في مونديال إسبانيا 1982 بعدما عطلت الماكينات الألمانية إلا أن ألمانيا والنمسا اتفقتا، بطريقة مشبوهة ومثيرة للجدل حتى يومنا هذا، على الإطاحة بالجزائر من المونديال آنذاك.

 

رياضة, كرة القدم