جمال الدين مصباح: "ينبغي تجنب اللعب من أجل التعادل أمام روسيا"

مصباح قدم ما عليه أمام كوريا الجنوبية ويأمل في المزيد في مواجهة روسيا

حذر لاعب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم جمال مصباح من فكرة اللعب من أجل التعادل أمام روسيا بملعب أرينا بيسكادا في كوريتيبا  لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل 2014 . 

وقال مصباح قبل 48 ساعة من مواجهة أشبال المدرب الايطالي فابيو كابيلو "سيكون من الخطأ أن نلعب من أجل التعادل أمام روسيا التي ستسعى لتحقيق الفوز من أجل التأهل. علينا أن نلعب المقابلة الحاسمة برغبة الانتصار ومن ثم تجنب أي مفاجأة غير سارة. صحيح أن اللقاء سيكون صعبا لكننا نؤمن كثيرا بحظوظنا". 

وبعد الخرجة الأولى غير الموفقة أمام بلجيكا (2-1) نجحت الجزائر في تدارك أمورها و التألق أمام كوريا الجنوبية (4-2), ما أعاد لها الأمل في القدرة على التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وأضاف الظهير الأيسر للخضر "إننا قريبون جدا من تحقيق هدفنا بعد ثلاث سنوات من العمل الجاد. لقد حان الوقت لأن يتجند الفريق من اجل تحقيق الهدف المنشود و المرور إلى الدور الثاني".

وبالنسبة للاعب ليفورنو الإيطالي فان لقاء روسيا سيكون "تكتيكيا جدا"، مشيرا في هذا الصدد  في هذا الصدد " تكتيكيا الروس يتمتعون بقوة كبيرة نعلم أن لديهم مدربا إيطاليا وسيدرسون بالتأكيد طريقة لعبنا الهجومي. علينا أن نستعد جيدا لذلك. الأكيد في الأمر أننا سنعمل كل ما بوسعنا من أجل التأهل". 

وأضاف" علينا أن نحذر من روسيا التي أبانت عن إمكانيات كبيرة منذ بداية الدورة. فهي خسرت بصعوبة و في اللحظات الأخيرة أمام بلجيكا (1-0). إنه فريق مختلف كليا عن كوريا الجنوبية, وعليه علينا أخذ هذه المعطيات في الحسبان و مجابهة الأمر من أجل تحقيق الفوز".

ويرى مصباح أنه يتعين على "الخضر" أن يبرزوا تضامنهم وان يلعبوا بطريقة بطولية حتى يتمكنوا على الأقل من الفوز بنقطة واحدة ستكون كافية لإسعاد كل الجزائريين.

وجدد مصباح استعداده لخدمة المجموعة، حيث صرح في هذا الشأن قائلا " نحن 23 لاعبا و كل واحد فينا مستعد للمساهمة في نجاح الفريق. أنا دائما ما أبذل كل طاقتي لخدمة الفريق. بالنسبة لي المجموعة تأتي في الصف الأول، بغض النظر عن اللاعب الذي سيلعب. فنحن نمثل كل الجزائر".

وسيتم إقحام جمال مصباح هذا الخميس في التشكيلة الأساسية أمام روسيا في الوقت الذي اكتفى فيه رفيقه فوزي غولام بالمشاركة في اللقاء الأول أمام بلجيكا.

المصدر :  موقع الإذاعة الجزائرية

       

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني