المنتخب الوطني يـــــحلّ بكوريتيبا تحسبا للقــاء روسيا ليــــلة هـذا الخميس

 حـــلّ مساء امس الثلاثاء  المنتخب الوطني لكرة القدم الى كوريتيبا  تحسبا للقاء الذي سيجمعه الخميس (26 جوان 2014) ونظيره الروسي بــــــ " ارينا بايكسادا" بداية من التاسعة ليلا برســـم الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الثامنة لمونديال البرازيل 2014 .
واستقبل الوفد الجزائري لدى وصوله الى كوريتيبا من طرف السلطات المحلية. وقد انتقل"  الخضر " الى مكان اقامتهم بفندق "بيستانا" الواقع بوسط المدينة .
بعدها ، عقد محمد روراوة  اجتماعا مع لاعبي المنتخب الوطني كي يبلغهم رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي شجعهم عشية  المباراة : " وخلال اللقاء،  حث رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم اللاعبين و الطاقم الفني على بذل كل ما في وسعهم خلال المباراة الحاسمة ضد روسيا، لتحقيق تأهل تاريخي للدور الثاني.

و خلال المنطقة المختلطة التي سبقت مران صبيحة أمس الثلاثاء  بمقر إقامة الفريق الوطني بسوروكابا، لمس الاعلاميون اللذين تمكنوا من التقرب من العناصر الوطنية روحا قتالية وإصرار منقطع النظير لدى رفقاء المخضرم مجيد بوقرة لتحقيق تأهل تاريخي للدور الثاني من كأس العالم الجارية بالبرازيل مستقفيدين من الروح الايجابية التي تسود المجموعة الوطنية بعد اللقاء البطولي ضد كوريا الجنوبية والذي انتهى لصالح أشبال المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش بــ4-2 ...

وأكد اللاعبون أنهم عازمون على تحقيق التأهل إلى الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة  الوطنية قبل 48 ساعة عن مباراة الحسم أمام روسيا بكوريتيبا (00 :17 بالتوقيت المحلي، :00  21 بتوقيت الجزائر. 
وفي الصدد قال نبيل غيلاس مهاجم الخضر ومحبوب أنصار الفريق الوطني أن الفوز أمام كوريا الجنوبية افاد الفريق كثيرا و لم يتبق سوى لقاء واحد  أمام روسيا الذي سيكون حاسما وقال :" علينا تقديم لقاء بطولي من اجل الفوز لافتكاك تأشيرة  التأهل للدور الثاني. لن نكتف بالدفاع فقط بل سنهاجم للتهديف، من الخطأ التفكير  في التعادل أمام فريق روسي قوي بدنيا وتكتيكيا. يبقى يومان فقط يجب التحضير لهما". 
 
لحسن:" يجب نسيان التعب والتفكير في تحقيق التأهل"

أما متوسط الميدان المخضرم مدحي لحسن فقال: "لسنا بعيدين عن التأهل إلى الدور الثاني، لكن إذا أخطأنا أمام روسيا  فإن الفوز على كوريا سوف لن يكون له أي تأثير... وأضاف " يجب نسيان التعب والتفكير في كيفية  تحقيق التأهل سيما من الناحية التكتيكية أمام روسيا التي لن تكون سهلة بقيادة مدرب  محنك. كما أنها كانت قد تفوقت على البرتغال في التصفيات المؤهلة إلى المونديال". 
 
من جهته يرى  ياسين ابراهيمي أن اللعب من أجل الفوز فقط أمر مفروغ منه وقال:" اللاعبون واعون بالمسؤولية ولا  مجال للخطأ. نحن مطالبون بإسعاد الشعب الجزائري. روسيا منتخب كبير بمدرب غني عن  التعريف، ومفتاح المباراة هي الروح الجماعية". 
 
بلكالام:" التأهل بين أيدينا...  و لن نكتفي باللعب على التعادل "

السعيد بلكالام الذي دخل بديلا في نهاية الشوط الثاني من اللقاء البطولي ضد كوريا الجنوبية اعتبر الفريق الوطني على بعد 90 دقيقة من الإنجاز التاريخي وقال:" التأهل بين أيدينا  وعلينا ألا نفر منه ولن نكتف باللعب على التعادل. نحن قادرون على صنع اللعب وإحراج  الروس. صورة الشعب الجزائري الذي احتفل بعد الفوز أمام كوريا  تبقى راسخة في  أذهاننا وسنسعى إن شاء الله لتكرار نفس السيناريو يوم الخميس".

للتـــــذكير ، يجري زملاء القائد مجيد بوقرة مساء هذا الاربعاء اخر حصة تدريبية بالملعب الرئيسي .

المصدر: الإذاعـــــة الجزائرية

 

 

رياضة, كرة القدم, منافسات