المنتخب اليوناني يفوز على نظيره الإيفواري بـ2 مقابل1 و يتأهل للدور الثاني

 فاز المنتخب اليوناني على نظيره الإيفواري بـهدفين مقابل واحد و بذلك تأهل للدور الثاني و هذا للمرة الأولى في تاريخه  في منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات الطبعة الـ20 لكأس العالم في كرة القدم بالبرازيل 2014  حيث التي جمعتما أمس الثلاثاء على ملعب  "كاستيلاو" في فورتاليزا.

وسجل منتخب اليونان هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بضربة جزاء عبر جورجيوس ساماراس الذي صنع الهدف الأول في الدقيقة 42 لأندريس ساماريس فيما جاء هدف كوت ديفوار الوحيد عبر البديل ويلفريد بوني في الدقيقة 74.

و بهذه النتيجة حجزت اليونان المركز الثاني في المجموعة بعد وصولها للنقطة الرابعة، خلف كولومبيا المتصدرة بتسع نقاط، وبالتالي ضمنت التأهل لدور الـ16، فيما جاءت كوت ديفوار في المركز الثالث بثلاث نقاط.

 و هكذا أصبح المنتخب اليوناني عاشر المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني بعد البرازيل والمكسيك "المجموعة الأولى" وهولندا وتشيلي "المجموعة الثانية" وكولومبيا "المجموعة

الثالثة" وكوستاريكا و الأوروغواي "المجموعة الرابعة" والأرجنتين "المجموعة السادسة" وبلجيكا "المجموعة الثامنة".

إلى ذلك يلتقي منتخب اليونان في الدور الثاني مع منتخب كوستاريكا متصدر المجموعة الرابعة الأحد المقبل في ريسيف  فيما يلعب منتخب كولومبيا مع جاره الأوروغواي "ثاني المجموعة ذاتها السبت المقبل في ريو دي جانيرو.

رياضة, كرة القدم, منافسات