الجزائر ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الثاني بالمونديال

أصبحت الجزائر ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم إثر خروجه بالتعادل من مباراته ضد روسيا 1-1  سهرة هذا الخميس في كوريتيبا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل 2014.

 

وكان المنتخب المغربي أول فريق عربي يبلغ الدور الثاني وتحديداً في مونديال المكسيك عام 1986 بعد أن انتزع تعادلين ثمينين من انجلترا 0-0 وبولندا بالنتيجة ذاتها قبل أن يهزم البرتغال 3-1 سجلها خيري "هدفين" وكريمو.

وفي الدور الثاني، خسر بصعوبة أمام ألمانيا بهدف سجله لوثار ماتيوس قبل دقيقتين من نهاية المباراة..ثم جاء دور السعودية عام 1994 في باكورة مشاركاتها في النهائيات حيث تغلبت على بلجيكا 1-0 وعلى المغرب 2-1 في المواجهة العربية-العربية الوحيدة في تاريخ النهائيات، وخسرت أمام هولندا 1-2 ، وفي الدور الثاني خسرت أمام السويد 1-3.

وكانت الجزائر خسرت مباراتها الأولى في النسخة الحالية أمام بلجيكا 1-2، قبل أن تتغلب على كوريا الجنوبية 4-2 في الثانية، وتتعادل مع روسيا.

وستلتقي الجزائر في الدور الثاني مع ألمانيا في إعادة لمواجهة الفريقين التاريخية في مونديال 1982 والتي انتهت بفوز المنتخب العربي 2-1 سجلهما النجمان رابح ماجر ولخضر بلومي، قبل ان تتآمر عليها ألمانيا والنمسا وتخرجها من الدور الأول.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني