بلعيز يؤكد من تمنراست أن 2015 ستكون سنة التنمية المحلية

أكد وزير الدولة, وزير الداخلية و الجماعات المحلية الطيب بلعيز اليوم الجمعة بولاية تمنراست أن سنة 2015 ستكون سنة التنمية المحلية حيث تم لهذا الغرض إنشاء مديرية عامة للتنمية المحلية على مستوى الوزارة و التي ستتفرع عبر كل ولايات و دوائر الوطن.

و خلال إشرافه على حفل تنصيب الوالي الجديد لتمنراست محمود جامع, الوالي السابق لغرداية, قال السيد بلعيز "لقد كان لنا بعض الأولويات سابقا منها التحضير لرئاسيات 17 أبريل المنصرم و تنفيذ برنامج استعجالي للقضاء على البطالة لكن سنركز كل الجهود في سنة 2015 على التنمية المحلية عبر كل ولايات الوطن".

و أفاد في هذا الإطار أنه تم استحداث مديرية عامة خاصة بالتنمية المحلية تم أول أمس تنصيب مديرها العام  و التي ستتفرع عبر كل البلديات و الدوائر للتركيز على كل ملفات التنمية.

و بعد أن بلغ بلعيز تحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لسكان وأعيان تمنراست أوضح بأن أمنية الرئيس هي أن تتحول هذه الولاية إلى "قطب ممتاز و رفيع بمنطقة الجنوب سواء من الناحية الاقتصادية أو التعليم العالي و هو المسعى الذي سيتم تجسيده بناء على ورقة طريق سيتم إعدادها لهذه الغاية".

و إن أقر وزير الداخلية بوجود نقائص في عدد من القطاعات على غرار المياه و السياحة و المحيط, عبر عن التزامه بالقيام بزيارة عمل لتمنراست بعد شهر رمضان لتحريك عجلة التنمية.

و شدد السيد بلعيز في هذا الصدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع المسجلة على مستوى الولاية و التي تعرف تأخرا في وتيرة الإنجاز مشيرا إلى أن الدولة قد رصدت لهذا الغرض حوالي 200 مليار دينار.

كما أضاف بأنه تم وضع برنامج استعجالي خاص بتمنراست يتمحور حول مجالات الأمن و المحيط و القضاء على البيروقراطية المحلية.

 

 

 

سياسة