ليبيا: بدء وصول النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب

 

كشفت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية عن وصول استمارات النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية لعدد من مكاتب اللجان الانتخابية التابعة للمفوضية إلى مركز إدخال البيانات بالمقر الرئيسي للمفوضية

مشيرة إلى أنها ستبدأ مساء اليوم الجمعة في "الإعلان عن النتائج الأولية للدوائر الانتخابية التي تجاوزت عملية الإدخال بها 70 %".

وأوضحت المفوضية - في بيان أصدرته اليوم - أن "المراكز التي وصلت نتائجها حتى الآن هي طرابلس والعزيزية والزاوية ومصراتة وبني وليد وزليتن والجبل والخمس" مشيرة إلى "أنها بانتظار وصول استمارات نتائج مراكز سرت وغريان وغدامس وطبرق ودرنة وذلك خلال الساعات القليلة القادمة".

وأكدت أن "مركز ادخال البيانات باشر عملية التأكد من صحة ما ورد باستمارات النتائج إدراجها في منظومة الكترونية أعدت للتعامل مع البيانات الواردة من المراكز في مناطق ليبيا كافة".

ودعت المفوضية المرشحين إلى "ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمنصوص عليها قانونا فيما يتعلق بتقديم التقرير المالي لحملات الدعاية الانتخابية وتجهيز المستندات المطلوبة للتقرير المالي للحملات الدعائية مرفقا بكشف الحساب المصرفي للحملة في مدة لاتتجاوز خمسة عشر يوما من تاريخ يوم الاقتراع".

وجرت أول أمس عملية انتخاب مجلس النواب حيث توجه الليبيون للإدلاء بأصواتهم لاختيار البرلمان الجديد حيث تنافس على عضوية المجلس 1714 مرشحا  لعضوية مجلس النواب لينتخب 200 عضو.

 

 

وسوم:

العالم, افريقيا