مونديال البرازيل 2014: الدولي الفرنسي برونو شيرو يؤكد أن الخضر يستحقون التأهل الى الثمن نهائي

اعتبر لاعب وسط الميدان، الفرنسي الدولي السابق, برونو شيرو أن المنتخب الوطني الجزائري "يستحق بجدارة" تأهله التاريخي إلى ثمن النهائي لكأس العالم 2014 في البرازيل بعد تعادله امس الخميس امام روسيا (1-1) ، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الثامنة.

وصرح شيرو لوكالة الأنباء الجزائرية : أنه " يمكن القول أن الجزائريين لعبوا جيدا. فبعد افتتاح الروس لباب التسجيل، قلنا أن الأمور ستكون معقدة بالنسبة للاعبين الجزائريين ، لكنهم تمكنوا من العودة
في النتيجة.

اللاعبون لم يرتبكوا وتمكنوا من استدراك الأمور رويدا رويدا. المنتخب الجزائري لم يسرق التعادل و تأهله كان مستحقا". وبفضل تعادلها امام روسيا, نجحت الجزائر في اقتطاع ورقة التأهل التاريخية
الى الدور ثمن النهائي لكاس العالم.

وفي تحليله للقاء قال اللاعب الدولي الفرنسي السابق أ، اللاعبين الجزائريين " لم يستسلموا .. وأبانوا عن امكانيات كبيرة في التحكم في الكرة واللعب ، ما سمح لهم بتعديل النتيجة في الشوط الثاني بعد توالي الكرات الثابتة ليتمكن سليماني من الإرتقاء عاليا متجاوزا كل المدافعين الروس". 

بالنسبة للاعب السابق لنادي ليفربول و أولمبيك مرسيليا ، فإن الفريق الجزائري "عرف كيف يعود إلى المنافسة من أجل التأهل رغم خسارته أمام بلجيكا في مقابلته الأولى".واستطرد قائلا "أكيد انه عندما تبدأ أية دورة بهزيمة ، فإنه من الصعب العودة الى المنافسة ، وهنا تكمن قوة منتخب الجزائر. لكن لا ينبغي نسيان أن الفريق المنافس إسمه بلجيكا ، احد المنتخبات المرشحة الى الوصول الى النهائي . اكيد إنني أتفهم الأداء الدفاعي للمنتخب الجزائري ، لكن بعد الفوز الباهر على كوريا الجنوبية ، عاد الأمل من جديد".

وأشاد شيرو صاحب الـ: (36 سنة) ، بقوة معنويات "الخضر" الذي أظهروا - حسبه - تحكما كبيرا في الجانب الذهني و البسيكولوجي. مؤكدا أن "المنتخب الجزائري أظهر تحكما كبيرا في الأعصاب ، وبرهن أنه قوي ذهنيا. في فترة من الفترات خفت كثيرا على معنويات اللاعبين ، سيما بعد تعديل النتيجة ، لكنهم حافظوا على هدوئهم الى غاية إعلان الحكم عن نهاية اللقاء".         

وعن لقاء ألمانيا في الدور ثمن النهائي ، تحدث شايرو عن صعوبة هذه المقابلة أمام منتخب يعتبر "واحدا من أحسن المنتخبات في العالم" ، مضيفا "سيكون اللقاء صعبا للفريقين ، لاسيما على الجزائر. فألمانيا تبقى واحدة من أحسن المنتخبات في العالم ، وهي مرشحة بقوة للتويج بكأس العالم. المقابلة ستكون في غاية التعقيد ، لكن في كرة القدم كل شيئ ممكن"، كما أضاف شيرو.

وفي الأخير ، تطرق شايرو الى إحتمال التقاء الجزائر بفرنسا في الدور ربع النهائي في ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو ، حيث قال في هذه الصدد : "صحيح ان الفريقين يمكن أن يلتقيا في هذا الدور من المنافسة في ماراكانا ، لكن قبل ذلك عليهما أن يقتطعا ورقتي تأهلهما أولا".

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم