قيادة الدرك الوطني تضع مخططا خاصا بتأمين المواطنين خلال الشهر الفضيل

وضعت قيادة الدرك الوطني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مخططا أمنيا وقائيا خاصا بتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم اختصاصها مثلما أفادت يوم الجمعة في بيان لها.

و أوضح البيان أنه و "سعيا لضمان الأمن والسكينة العموميين, تم اتخاذ جميع الإجراءات ذات الطابع الوقائي والردعي من خلال وضع تشكيلات أمنية إضافية مدعمة (فرق إقليمية, فرق أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل) لتجسيد وجود دائم ومستمر في الميدان وضمان مراقبة فعالة للإقليم وشبكة الطرقات". و سعيا منها لمواصلة حماية الأشخاص والممتلكات وتأمين المحيط الذي يوجد فيه المواطنون خاصة و أن الشهر الفضيل يتزامن مع موسم الاصطياف الذي يعرف توافدا معتبرا للمواطنين على مستوى أماكن الراحة والاستجمام "تم تكثيف وتدعيم التشكيلات الموضوعة في الخدمة وتعزيزها و كذا تدعيم التدابير الوقائية والردعية ليلا ونهارا".

 وقال المكلف بخلية الإعلام لدى الدرك الوطني، عبد الحميد كرود ، بغية تأمين التنقلات المتعددة عبر محاور الطرق, "تم وضع تشكيلات و ترتيبات أمنية إضافية لضمان المراقبة العامة للإقليم وشبكة الطرقات من أجل ضمان السيولة المرورية" يوضح ذات المصدر. و سيتم تجسيد ذلك من خلال "الوجود الدائم في الميدان والمراقبة الصارمة للمركبات والأفراد المشبوهين عبر مختلف المناطق وتكثيف العمل الجواري إزاء المواطنين مع مراقبة المحاور والمسالك التي يسلكها المواطنون خلال تنقلاتهم الليلية وضمان تدخل سريع وفعال عند الضرورة", يضيف البيان.

أما بالنسبة للتشكيلات الأمنية الموضوعة تحت الخدمة على مستوى الحدود البرية فقد تم "تكثيف المراقبة والدوريات على الحدود لمنع وتفادي التهريب خاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية و هذا حفاظا على استقرار السوق الوطنية وكذا لإحباط محاولات التهريب من الخارج باتجاه التراب الوطني لبضائع ومواد غذائية وهذا حفاظا على الصحة العمومية" تتابع مصالح الدرك الوطني. و على صعيد آخر يتعلق بالحفاظ على الصحة العمومية وفي إطار ممارسة مهام الشرطة الاقتصادية, "تقوم الوحدات الإقليمية للدرك الوطني المنتشرة عبر بلديات الوطن بمتابعة و مراقبة المواد ذات الاستهلاك الواسع بالأسواق والمتاجر من حيث وفرتها وسعرها مع رفع تقارير فورية عن أي نقص مسجل أو رفع للأسعار, ترسل إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وخلال هذا الشهر الكريم, "ستسعى مصالح الدرك الوطني بتشكيلاتها الثابتة والمتحركة العملياتية على المستوى الوطني سواء على الحدود بالمناطق الداخلية وعبر كل شبكة الطرقات لتقديم خدمات أمنية جوارية لصالح المواطنين من خلال الوجود الدائم --بما في ذلك الفترة الليلية-- عبر محطات نقل المسافرين و خطوط السكك الحديدية". و يجدر التذكير بأن الرقم الأخضر (1055) يبقى موضوعا في خدمة المواطنين وتحت تصرفهم في حالة طلب النجدة أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة.
 

 

مجتمع