حسن يبدة يستعيد إمكانياته بنسبة 100 بالمائة

أكد لاعب وسط المنتخب الجزائري لكرة القدم حسن يبدة العائد من إصابة بأنه"استعاد كل إمكانياته وأنه جاهز بنسبة100 بالمائة، لمباراة الاثنين أمام ألمانيا لحساب الدور ثمن النهائي لمونديال-2014 بالبرازيل المقرر بملعب بورتو ألقري (سا 00ر21 بالتوقيت الجزائري).


وصرح لاعب غرناطة الاسباني هذا السبت بمنطقة التصريحات الواقعة بمركز إقامة الخضر بسوروكابا، قائلا:" تعرضت لإصابة خفيفة على مستوى ربلة الساق، قبل أن أصاب على مستوى العضلات المقربة، الحمد لله عدت للمنافسة خلال المباراة ضد روسيا،حيث لعبت 20 دقيقة. أنا سعيد جدا اليوم، حيث أوجد في أحسن لياقة وأتمتع بكل إمكانياتي التي تسمح لي بخوض مباراة كاملة".

وكاد يبدة أن يغيب تماما عن المونديال بسبب الإصابات المتكررة خلال المرحلة التحضيرية للمنتخب الجزائري.

وعن الموعد أمام ألمانيا أشار يبدة إلى أهمية هذا الموعد الذي قد يسمح للجزائر بدخول التاريخ من بابه الواسع، بعد تأهلها للدور الثاني للمنافسة، بالنسبة لي سيكون اكبر لقاء في مشواري، وسأشعر بشيء عظيم إذا لعبت هذا اللقاء الذي سنخوضه بدون ضغط بنية الدفاع بشراسة عن كل حظوظنا، حيث يبقى كل شيء ممكنا في كرة القدم".

بالنسبة ليبدة احد اللاعبين القلائل الحاضرين في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا،المهم ألا يتخاذل اللاعبون وأن يتفادوا الضغط و الانفعال مثلما حدث أمام بلجيكا(هزيمة: 1-2) ، والسعي في صنع اللعب.

عن المباراة ضد ألمانيا يقول يبدة:" لقد سنحت لنا الفرصة لمعاينة المنتخب الألماني يوم أمس (الجمعة) والذي يبقى من أحسن المنتخبات العالمية ،حيث فاز بنتيجة عريضة (4-0) على البرتغال، لذا يجب البقاء مركزين طوال التسعين دقيقة، وحسب لاعب نادي غرناطة يتمثل أحسن سيناريو في تفادي تلقي هدف مبكر، وتطبيق خطة تكتيكية ناجحة من أجل تشكيك الألمان في قدراتهم، وتحقيق مباراة مثالية.

ويفكر يبدة على غرار كل زملائه عن المواجهة المحتملة في الدور ربع النهائي ضد فرنسا يوم 4 يوليو بالملعب الأسطوري لماراكانا بريو دي جانيرو،.

ويقول يبدة:" نعم كلنا نفكر في هذا اللقاء، لكن يجب أولا الفوز على ألمانيا وتحقيق انجازعظيم آخر والإحساس بفخر كبير، وسيتنقل الفريق الجزائري عشية اليوم إلى بورتو ألقري أي 48 ساعة قبل مباراته أمام ألمانيا.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة