تأجيل محاكمة 20 إرهابيا من بينهم عبد المالك درودكال

أجلت محكمة الجنايات للجزائر العاصمة هذا الأحد محاكمة الإرهابي عبد المالك درودكال رفقة 19 إرهابيا متابعين بتهم ارتكاب اغتيالات واختطافات مع المطالبة بفدية إلى الدورة الجنائية المقبلة (أكتوبر) .

و من بين المتهمين ال20 يوجد 17 متهما في حالة فرار و ثلاثة موقوفون.

و قد قرر القاضي عمر بن خرشي هذا التأجيل نظرا لغياب دفاع ثلاثة متهمين حاضرين حيث عين تلقائيا محامين للدفاع عنهم في أكتوبر القادم.

كما يوجد عبد المالك درودكال (في حالة فرار) زعيم تنظيم "القاعدة بالمغرب الإسلامي" من بين المتهمين إضافة إلى عبد المؤمن رشيد الذي كان يقوم بتحصيل الأموال المستعملة في شراء المتفجرات المستعملة في الاعتداء الذي استهدف مقر القطاع العسكري وفندق بالبويرة.

و قد وجهت لهؤلاء تهمة المشاركة في عدة اعتداءات إرهابية خلفت ضحايا ضمن أفراد من الجيش الوطني الشعبي و الدرك الوطني في كل من تيزي وزو و بومرداس.

و حسب مصدر قضائي تعود وقائع القضية إلى سنة 2009 حين قرر إرهابي تسليم نفسه لمصالح الأمن مع إخبارهم أنه كان قد اتفق مع المتهم امحمد شريك على انتهاز فرصة خروج الجماهير بالعاصمة للاحتفال بتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم من أجل السطو على المحلات واختطاف بعض الشخصيات للمطالبة بالفدية.

وقد سمحت المعلومات التي أدلى بها هذا " التائب" لمصالح الأمن بإلقاء القبض على المتهمين الثلاث الموقوفين في هذه القضية.

مجتمع