مراسل الإذاعة من غزة : غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة تحدث خسائر مادية كبيرة

في أول أيام الشهر المعظم شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية  على قطاع غزة أحدثت خسائر مادية كبيرة ، و في هذا الشأن أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة  خضر الزعنون أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبت إلى أن تنغص على حياة المواطنين الفلسطينيين في غرة شهر رمضان الكريم بتواصل القصف الجوي على قطاع غزة.

 و أضاف خضر الزعنون أن طائرات حربية إسرائيلية شنت فجر اليوم سلسلة غارات جوية متتالية على عدد من الأهداف و المواقع المختلفة في قطاع غزة محدثة دمارا و خرابا في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين، و تزامن القصف الإسرائيلي مع وقت السحور تاركا خسائر مادية كبيرة في منازل المواطنين و سبب حالة من الرعب و الخوف لهم و خاصة لدى فئة الأطفال.

 إلى ذلك كان أصيب فلسطينيين بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة و نقل على إثرها إلى المستشفى الجزائري في بلدة عبسان جنوب القطاع لتلقي العلاج. كما تسببت قنابل الإضاءة التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة بيت حنون شمال قطاع غزة إلى نشوب حريق كبير في أراض زراعية في البلدة.

للتذكير فقد استشهد ناشطان فلسطينيان في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يوم الجمعة. وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بأن شهيدين وصلا"أشلاء" لمجمع الشفاء الطبي بعدما تم قصف سيارة مدنية في مخيم  الشاطئ غرب قطاع غزة.

كما أصيب في نفس اليوم  ستة فلسطينيين بجروح في قصف مدفعي لقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الشريط الحدودي الفاصل جنوب قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة منذ اختفاء آثار ثلاثة إسرائيليين قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية في 12 جوان الجاري توترا متقطعا تخلله شن غارات للطيران الحربي الإسرائيلي  .

 

العالم, الشرق الأوسط