حاليلوزيتش: قادرون على إحداث المفاجأة...وصيام رمضان أمر شخصي

قال  الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش خلال الندوة الصحفية التي عقدها مساء أمس الأحد  بملعب بيرا ريو بمدينة بورتو أليغري أن مواجهة منتخب ألمانيا ستكون صعبة أمام منتخب مرشح للفوز بكأس العالم.

وأضاف حاليلوزيتش :"  الجميع يعرف الذهنية الألمانية واللاعبين المحاربين الذين يضمهم ذات المنتخب المرشح ،  لكننا قادرين على إحداث المفاجأة ، خاصة أن منتخبنا يتطور خلال كل لقاء وأشكر اللاعبين على ما فعلوه لحد الآن يجب وعلينا أن نقدم مباراة بطولية إذا أردنا المرور للربع نهائي" .

وعاد حاليلوزيتش للحديث عن تآمر النمسا وألمانيا  في  82 ضد الجزائر وقال :"لا أريد العودة للحديث عن تآمر ألمانيا والنمسا على الجزائر في مونديال اسبانيا" النمسا وألمانيا تآمرتا على الجزائر لكن تلك الحكاية قديمة وما علينا إلا أن ننسى ذلك ونركز على مباراة اليوم وان نكون أكثر واقعيين من اجل تحقيق نتيجة ايجابية. " "

وأشار "ليس لدينا ما نخسره في هذه المباراة على عكس ما كان عليه الحال في مباراتنا أمام المنتخب الروسي في ختام فعاليات الدور الأول والتي كان من الممكن أن نفقد فيها فرصة التأهل للدور الثاني".

وأوضح مازحا "علينا التأهل على الأقل لنزور ريو دي جانيرو وكذلك شاطئ كوبا كابانا".

وكشف المسؤول الأول على الطاقم الفني للمنتخب الجزائري أن مونديال البرازيل كان قويا من حيث المستوى وحتى التنظيم والمنتخب الجزائري عرف لحد الآن كيف يتألق بمروره إلى الدور الثاني ".

و في رده عن سؤال يتعلق بصيام لاعبيه لرمضان يوم المباراة، أكد الناخب الوطني أنه لم يطلب من اللاعبين إفطار رمضان لأن ذلك يدخل في إطار حياتهم الخاصة التي يجب عليه احترامها وهو ما جعله يترك حرية صوم رمضان من عدمه للاعبين الذين يملكون حرية الاختيار.

 وفي ختام حديثه خلال الندوة الصحفية كشف حاليلوزيتش أن مناصري البرازيل الذي شجعوا الخضر بعد الشوط الأول الرائع الذي قدمناه ضد كوريا الجنوبية ببورتو أليغري وهو ما شرفنا كثيرا بعد تشجيعهم لنا وسنعمل على إعادة ذلك في مواجهة ألمانيا لأنني واثق أنهم سيناصروننا في لقاء اليوم لعدة معطيات.

يواكيم لوف: المنتخب الجزائري فريق يتسم بالخطورة

من جهة أخرى، اعتبر المدرب الألماني يواكيم لوف، المنتخب الجزائري منافسا خطيرا حيث قال:" سنواجه فريقا قويا جدا، يلعب بطريقة جماعية و باندفاع كبير. لم يسبق لي أن شاهدت فريقا يهاجم و يدافع بشراسة مع اعتماده على الهجمات السريعة... باختصار..المنتخب الجزائري فريق يتسم بالخطورة".

 

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني