حليش وسليماني يستهدفان رقمين قياسيين جديدين في مباراة ألمانيا

سيكون لاعبا المنتخب الجزائري لكرة القدم إسلام سليماني ورفيق حليش على موعد مع كتابة التاريخ في المباراة التي ستجمع الخضر أمام ألمانيا مساء اليوم الاثنين (00ر21 سا بالتوقيت الجزائري)، ضمن لقاءات الدور ثمن النهائي لكأس العالم المقام حاليا بالبرازيل.

وستجعل مشاركة المدافع حليش في المباراة منه اللاعب الجزائري الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم بـ 7 مباريات، وذلك بعد أن كان قد لعب المقابلات الثلاث للجزائر في مونديال جنوب إفريقيا 2010، إضافة إلى ثلاثة لقاءات في الدور الأول من مونديال البرازيل، متقدما بذلك وبمقابلة واحدة على زميله مجيد بوقرة الذي لازم مقعد الاحتياط أمام روسيا في ختام الدور الأول.

وفيما يخص المهاجم  سليماني فإنه سيكون أيضا على موعد مع حمل رقم قياسي جزائري وعربي في المونديال، لو ينجح في زيارة الشباك الألمانية، وفي حال تمكن من ذلك فإنه سيكون أول لاعب جزائري يسجل ثلاثة أهداف في نهائيات كأس العالم، كما أنه سيعادل رقم الأسطورة السعودية سامي الجابر كأكثر لاعب عربي يسجل في نهائيات المونديال.

وكان سليماني، هداف الخضر الحالي بـ12 هدفا، قد دخل احتياطيا في المقابلة الأولى أمام بلجيكا (خسارة 2-1) قبل أن يستعيد مكانته الأساسية في اللقاءين المواليين ضد كوريا الجنوبية (فوز 4-2) وروسيا (1-1)، سجل خلالهما هدفين واختير كأفضل لاعب لكل منهما.

 

رياضة, كرة القدم, منافسات