وصول قافلة "أميال من الابتسامات28" إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وصلت إلى قطاع غزة مساء أمس الأحد قافلة "أميال من الإبتسامات 28 " عبر معبر رفح الحدودي بين مصر وفلسطين  وذلك في زيارة قصيرة تستمر يومين.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القافلة التي تضم مجموعة من الأشخاص المتضامنين من جنسيات مختلفة تحمل مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات طبية إلى سكان القطاع. 

وأضافت الوكالة نقلا عن بلاغ للجنة الحكومية لكسر الحصار "أن القافلة تأتي هذه المرة لتتفقد المشاريع التي أشرفت على إقامتها والتضامن مع الأسرى ورعاية بعض الفعاليات الأخرى إلى جانب اللقاء بوزراء غزة في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني".

وحسب المصدر نفسه فقد صرح مسؤول فلسطيني لدى إستقباله القافلة في الجانب الفلسطيني من معبر رفح "أن قافلة أميال من الابتسامات " تقوم بدورها الرائد لكسر الحصار عن غزة عبر قوافلها الممتدة  مسجلا تقدير الشعب الفلسطيني للجهد الذي تقدمه القافلة عبر وفودها المشاركة من كل أنحاء العالم حتى رفع الحصار وتحرير الأرض والمقدسات والأسرى من براثن الاحتلال الإسرائيلي".

وللتذكير فإن السلطات المصرية وافقت على إعادة فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة اعتبارا من يوم أمس الأحد  ولمدة ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين وذلك لعبور المعتمرين والحالات الإنسانية.

العالم