مدرب المنتخب الألماني: علنيا توخي الحذر أمــــام الفريق الجزائري

أكد مدرب الفريق الألماني لكرة القدم جواكيم لو، يوم الأحد، أن لاعبيه على موعد مع "منتخب جزائري جيد" خلال اللقاء المرتقب اليوم الإثنين بملعب بيرا ريو ببورتو أليغري على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت الجزائري و هذا في إطار الدور ثمن النهائي لكأس العالم لكرة القدم 2014 التي تقام بالبرازيل.

و صرح المدرب الألماني، خلال لقاء صحفي، "لن نقلل من أهمية الفريق الجزائري بل بالعكس علينا أن نتواجد على جميع الأصعدة أمام فريق جزائري جيد يستحق عن جدارة تأهله إلى الدور الثاني. إنني غير متفاجئ ببلوغ اللاعبين الجزائريين هذه المرحلة من المنافسة".

و قد تمكن الفريق الجزائري لأول مرة في تاريخه من التأهل إلى الدور الثاني عقب تحقيقه التعادل مع الفريق الروسي (1-1) الخميس الفارط بكوريتيبا. أما الفريق الألماني فحقق الفوز على الولايات المتحدة ضمن المجموعة السابعة.

و أكد مدرب الفريق الألماني أنه يجب التركيز على اللقاء ضد الجزائر قبل التفكير في الربع النهائي مضيفا أنه أجرى تحليلا للعب الخضر و وقف على النقاط الإيجابية و السلبية للفريق الجزائري.

و أضاف في هذا السياق "إن المنتخب الجزائري ليس غريبا بالنسبة إلينا. فنحن نتابع الفريق منذ سنوات و نعلم أنه يضم لاعبين يتميزون بالسرعة في الهجوم و القوة في الثنائيات و التحدي في المواجهة".

و عن سؤال حول اللقاء التاريخي الذي جمع بين الجزائر و ألمانيا في مونديال 1982 و الذي فازت فيه الجزائر بـ 2 مقابل 1 (2-1) امتنع المدرب عن التعليق حول هذا اللقاء أو الحديث عنه من باب الإنتقام.

و عن تشكيلة الفريق الألماني أكد المدرب أنه لم يتم بعد تحديد أعضاء الفريق الذي سيواجه المنتخب الجزائري مضيفا أنه سينتظر نهاية الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة ليصدر قراره.

رياضة, كرة القدم