عباس زكي للإذاعة: أهل غزة يصرون على مواصلة حياتهم رغم الحصار خلال شهر رمضان

30 بالمائة من الفلسطينيين في قطاع غزة بلا دخل يومي

أكد الأستاذ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن غزة تعيش المأساة في ظرف استثنائي قاهر، و بالرغم من القصف والدمار عن طريق الغارات الإسرائيلية إلا أن أهل غزة يصرون على مواصلة حياتهم رغم البؤس و الحصار خلال شهر رمضان المعظم.

و أضاف الأستاذ عباس زكي خلال مداخلته عبر الهاتف في برنامج "حدث و حديث" بإذاعة الجزائر الدولية أن المساعدات تصل من بعض الدول و من القوافل التي تتحرك دائما لإنقاذ غزة، و الوضع لا يزيد أهل غزة إلا قناعة.

و قال زكي أنه آن الأوان لأن تفتح المعابر و خاصة معبر رفح دون قيد أو شرط سواء في التنقل أو في عبور الحاجيات الضروريات

و بخصوص تأخر رواتب الموظفين يأمل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في حكومة التوافق التي يرى أنها قادرة في تسديد الرواتب المتأخرة بعيدا عن الخلافات  الفصائلية و السياسية.

إلى ذلك أوضحت تقارير اقتصادية فلسطينية أن 30 بالمائة من الفلسطينيين في قطاع غزة بلا دخل يومي في ظل استمرار و تشديد الحصار الذي نجم عنه ارتفاع في نسبة الفقر إلى 38 بالمائة من إجمالي عدد السكان، هذه الأرقام الكارثية تدل على مدى التدهور الاقتصادي و الاجتماعي الذي يعيشه قطاع غزة.

إضافة إلى هذا الوضع يعيش سكان غزة على وقع العمليات العسكرية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع ، خاصة القصف الليلي مع مطلع الشهر الفضيل.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط