مراسل الإذاعة من غزة : جرحى وانقطاع في الكهرباء و هدم للممتلكات في القطاع جراء الغارات الإسرائيلية

شهدت معظم مدن قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء انقطاعا في التيار الكهربائي بشكل تام وهدمت ممتلكات الفلسطينيين في القطاع إثر قصفها بعديد الغارات الجوية من طرف طائرات حربية إسرائيلية.

و ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن أصوات الانفجارات الضخمة سمعت في كل مدن القطاع نتيجة القصف المستهدف من قبل الطائرات الحربية من نوع "أف 16" .

 و في هذا الصدد أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة، خضر الزعنون، أن مدن القطاع تعرضت إلى عشرات الغارات الجوية من طائرات حربية إسرائيلية و قصف من مدفع الاحتلال و زوارقه الحربية ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين فلسطينيين بجراح خطيرة بشظايا صاروخ أطلقته طائرة حربية من نوع"أف 16" في محيط موقع عين جالون في أراض زراعية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 و أضاف خضر الزعنون أن  حالة الجرحى الأربعة وصفت بالخطيرة حسب  الناطق الرسمي بوزارة الصحة ،وذكر بأنه أكثر من 30 غارة إسرائيلية استهدفت  مواقع للمقاومة الفلسطينية و أراض زراعية في مدن غزة و رفح و خان يونس و المحافظة الوسطى و الشمال في القطاع أدت إلى إلحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين و زرعت حالة من الخوف و الرعب في صفوف الأطفال الفلسطينيين الآمنين.

كما غرقت مدن غزة في ظلام دامس نتيجة هذا القصف الجوي و البري ، و في الضفة الغربية المحتلة أعدمت الوحدات الخاصة الإسرائيلية الشاب الفلسطيني يوسف إبراهيم أبو زاغم و عمره 21 عاما في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمال الضفة الغربية.

و قال مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد عثرت على جثث المستوطنين الإسرائيليين الثلاث الذين فقدت آثارهم قبل نحو 20 يوما، حيث هدمت قوات الاحتلال منزلي الشابين الفلسطينيين مروان القواسمي و عامر أبو عيشة في الخليل المتهمان من طرف إسرائيل بخطف و قتل المستوطنين.

و ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن ستة فلسطينيين استشهدوا وتوفي مسنان آخران بنوبات قلبية خلال الحملة الأمنية التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية منذ الإعلان عن فقدان الإسرائيليين الثلاثة تضمنت اعتقال 589 فلسطينيا.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط