لونيس أيت منقلات يشرع هذا الأربعاء في جولة موسيقية عبر الوطن

 يشرع مؤدي الأغنية القبائلية، لونيس آيت منقلات، غدا الأربعاء في جولة فنية عبر الوطن بمناسبة شهر رمضان الكريم،حيث  تصادف هذه الجولة الجديدة خروج ألبومه الجديد "إيسفرا" الذي يتضمن ثمانية أغاني يشيد فيها لونيس آيت منقلات بالمرأة .

وقد صرح الفنان أنه يأمل أن تتضمن الأغاني التي يؤديها دوما الحكمة و الحب و الأمل حتى في الظروف الصعبة".

وأضاف عميد الأغنية القبائلية "بالرغم من تكرار المواضيع  أعتقد أن الأهم هو طريقة معالجتها".و أردف قائلا  "ينبغي منح الاعتبار للجمهور و تقديم كل ما ينم من الوجدان.فليس من السهل تقديم عمل ينال استحسان الجمهور. كما ينبغي اختيار الأفكار المواتية".

هذا وسيبدأ المطرب القبائلي جولته بقاعة الاطلس بالجزائر العاصمة ابتداء من غدا الأربعاء قبل أن يتوجه على التوالي لولاية سعيدة (6 جويلية بمسرح المدينة) و تيبازة (11جويلية بمركب عبد الوهاب بشنوة) و تيزي وزو (14 و 15 و 16 جويلية بدار الثقافة) و برج بوعريريج (21 جويلية دار الثقافة). و بعدها سيعود المطرب الى العاصمة أين سينشط سهرتين يومي 22 و 23 جويلية بفندق هيلتون ليختتم جولته بقاعة ابن خلدون يوم 24 جويلية االمقبل.

ويرى هذا الفنان أنه عادة تعتبر افضل فترة لتنظيم الحفلات في شهر رمضان خاصة و أن صدور ألبومه الاخير يعد " افضل مناسبة".و في هذا  الخصوص صرح المطرب قائلا " لم أقم بهذه الجولة خلال رمضان 2013 و أنا أعتقد أن العودة هذه السنة الى الساحة بألبوم جديد يعتبر أحسن شيء".

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

ثقافة وفنون, موسيقى