نجوم العالم يشيدون عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالأداء البطولي للخضر أمام ألمانيا

نجح ممثل الكرة العربية الوحيد  في  مونديال البرازيل 2014 مساء أمس الإثنين في لفت الأنظار و إبهار معظم المتابعين و عشاق الكرة المستديرة وهذا نظير أداءه البطولي المميز أمام المنتخب الألماني رغم الهزيمة.

وامتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بالتعليقات الشاكرة لمنتخب الجزائر على ما بذلوه من جهد في تحقيق النصر.. فكتب أحدهم "أداء الجزائر حقا كان أكثر من رائع.. يجب ألا تكون هذه نهاية بل بالعكس خليها بداية للطريق الصحيح ، ربي يعطيهم العافيه و شرفوا العرب بلا استثناء و احنا فعلا فخورين فيهم ، من الأردن لكل الجزائر و أهلها أكبر تحية ، منتخب يستحق أن نفتخر فيه كعرب "

و نطقت كل الجنسيات العربية عبارة "أنا جزائري" وتداولتها  ملايين التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشابهت بتشجيع الخضر واختلط في طياتها "كلنا الجزائر "

من جهتهم أعرب  لاعبون دوليون عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إعجابهم بأداء المنتخب الجزائري حيث كتب المهاجم السنغالي“ديمبا با” في تدوينة له على حسابه الرسمي في تويتر بعد نهاية اللقاء:” كل الاحترام لمنتخب الجزائر ، لقد لعبوا بصلابة كالجنود ، اشعر برغبة في البكاء.

 

 

كما أبدى النجم الإنجليزي ، واين روني إعجابه بالمستوى الذي طبع المقابلة التي دارت بين المنتخبين الجزائري و الألماني بثمن نهائي كأس العالم بالبرازيل 2014 .

الفتى الذهبي الذي تفاعل مع مجريات المباراة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر توقع قبل انتهاء اللقاء انتصار المحاربين و تفوقهم على الماكينة الألمانية .

قائد نادي الشياطين الحمر قال في تغريدته : ” إنها مباراة جميلة و رائعة ، أعتقد أن الجزائر ستقتنص الفوز ضد الألمان “.

 

 

وقد اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، حارس  الخضر، رايس وهاب مبولحي كرجل المباراة وأحسن لاعب في المباراة التي جمعت المنتخب الجزائري بنظيره الألماني. 

 

 

إلى ذلك قال الصحفي الإنجليزي أولي هولت في تغريدة له على تويتر: "لقد صفعت الجزائر كل من قال أن ألمانيا ذاهبة للتأهل بسهولة، لقد سخرت من أصحاب هذه الافتراضات."

وأضاف: "كثيرون قالوا أن هذه المواجهة الأكثر حسماً في مباريات دور الستة عشر، الآن الجميع غير رأيه".

المصدر :موقع الإذاعة الجزائرية

تكنولوجيا, إعلام وإتصال