ستة لاعبين جزائريين ضمن التشكيلة الافريقية المثالية

اختير ستة لاعبين من المنتخب الجزائري لكرة القدم،  ضمن التشكيلة الافريقية المثالية لمونديال-2014 المتواصل بالبرازيل الذي عرف مشاركة خمسة منتخبات افريقية، نجح منها منتخبان في بلوغ مرحلة الدور ثمن النهائي.

واختير بصفة منطقية رايس مبولحي كحارس عرين المنتخب المثالي الذي أنجزه الموقع الافريقي المتخصص "فوت أفريك"، وهو اختيار مستحق حسب الملاحظين، نظرا للدور الكبير الذي لعبه مبولحي في تأهل الخضر للدور ثمن النهائي قبل أن يتم تعيينه من

قبل الفيفا، كرجل المباراة أمام ألمانيا (1-2 بعد الوقت الاضافي)، وهي النتيجة التي أقصت المنتخب الجزائري من العرس الكروي العالمي.

في الدفاع، تم اختيار كل من رفيق حليش و فوزي غلام ضمن التشكيلة الافريقية على غرار زميليهما سفيان فغولي و ياسين براهيمي في خط الوسط، بينما كان اسلام سليماني المهاجم الجزائري الوحيد الذي تألق خلال المونديال البرازيلي و ساهم في تسجيل هدفين اثناء المباريات الثلاثة التي شارك فيها كأساسي.

بالاضافة للمنتخب الجزائري، كانت القارة السمراء ممثلة في الدور ثمن النهائي بمنتخب آخر و هو نيجيريا، فيما خرجت منتخبات كوت ديفوار و غانا و الكامرون من الدور الأول للمنافسة.

المصدر: وأج 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني