مونديال البرازيل-2014 : ربع نهائي كأس العالم بطعم البقاء للأقوى بين كرة القدم اللاتينية والأوروبية

أسفرت نتائج لقاءات الدور ثمن النهائي من مباريات كأس العالم 2014 الجارية بالبرازيل ، عن استمرار الصراع بين مدرستين مختلفتين في لعب كرة القدم ، وهو صراع كان ومازال يشتد خلال العرس الكروي العالمي الذي يحل على المعمورة مرة كل أربع سنوات .

في كل مرة تحاول سواء دول أمريكا اللاتينية أو أوروبا ، العمل على فرض سيطرتها وإختطاف الكأس الذهبية لتضيفها الى رصيدها ، وذلك بإستغلال ظروف الأرض والمناخ والجمهور ، بالإضافة الى الفنيات والخطط التكتيكية بطيبعة الحال ، لتكون هذه أو تلك الدولة الفائزة بكأس العالم .

وفي مونديال البرازيل الذي يسعى فيه فريق السيليساو الى التتويج بكأسه السادسة ، ينتظر أن يكون الصراع قويا وحادا بين المدرستين الكرويتين اللاتينية والأوربية ، بالنظر الى الفرق المتأهلة الى الدور الربع النهائي.

فبعد سقوط البطل السابق فريق اسبانيا وخروجه في الدور الأول ، والكبوة التي اصابت الفريقين الإنجليزي والبرتغالي ، اللذين غادرا أيضا في الدور الأول ، وهي الفرق الأوروبية التي كانت تتوفر على ترشيح أكبر من غيرها من الدور الأوروبية  للبقاء اطول وقت ممكن في المنافسة ، فإن البااقي من دول القارة العجوز هم أربعة فرق كلها تتوفر على إمكانية الوصول الى النهائي .

وفي الجهة المقابلة فإن دول أمريكا اللاتينية المستضيفة للتظاهرة بعد غياب طويل ، تأمل في استغلال الأرض والجو والجمهور ، في التأكيد على أن مهارية كرة القدم اللاتينية ، هي الأجدر بالحفاظ على الكأس الذهبية في القارة . فبالإضافة الى الفريق المستضيف الذي لا يزال يبحث عن السبيل لإستعادة القدرة على التحكم والسيطرة على عنفوان كرة قدم الجيران من أمثال : الميكسيك ، وكوستاريكا ، والشيلي الذي غادر المنافسة أمام رفقاء نيمار  بضربة حظ ، فإن ما ينتظر الفريق البرازيلي أمام كولومبيا مساء هذا الجمعة ، لن يكون رحلة سياحية عبر الشواطئ الأزوردية ، بل شبيه برحلة الغياهب في غابة الأمازون.

ومن القارة العجوز ، يعد الدور ربع النهائي بمواجهة بين إثنتين من المدارس الأوروبية تسعى كل واحدة منها للتأكيد بأنها الأجدر بتمثيل القارة الأوروبية في المواجهة النهائية مع ممثل امريكا اللاتينية ، ويتعلق الأمر بالماكينة الألمانية التي لم تستطع أن تفلت  من محاربي الصحراء ألا بعد الوقت الإضافي . وفريق الديكة التي كاد ريشها أن ينتف من طرف الصقور النايجيرية التي ضيعت فرصة المرور الى الدور ربع  النهائي  لتضييعها فرصا كثيرة لحسم الموقعة لصالحها .

الى جانب المنتخبين الفرنسي والالماني تحضر القارة العجوز في هذا الدور بفريقين آخرين حيث سيواجه منتخب الطواحين الهولندية عقبة كوستاريكا إكتشاف مونديال البرازيل ، ليطمح الإستمرار في التنافس على الكأس ، فيما يواحه الشياطين الحمر (بلجيكا) ، المنتخب الأرجنتيني بقيادة الظاهرة ميسي ، قبل أي تفكير في الوصول الى المربع الذهبي .

برنامج مباريات الدور ربع النهائي لمونديال-2014  لكرة القدم بالبرازيل: 
 
الدور ربع النهائي - الجمعة 4 يوليو: 
* المباراة رقم 57: البرازيل - كولومبيا (سا 00ر21 بالتوقيت الجزائري) بفورتاليزا 
* المباراة رقم 58 : فرنسا - ألمانيا (سا 00ر17 بالتوقيت الجزائري) بريو دي جانيرو 
 

الدور ربع النهائي - السبت 5 يوليو: 

* المباراة رقم 59: هولندا - كوستا ريكا  (سا 00ر21 بالتوقيت الجزائري) بسالفادور 
* المباراة رقم 60 : الأرجنتين - بلجيكا (سا 00ر17 بالتوقيت الجزائري) ببرازيليا 

الدور نصف النهائي - الثلاثاء 8 يوليو: 
 

*المباراة رقم 61 : الفائز رقم 57 - ضد الفائز رقم 58 (سا 00ر21 بالتوقيت الجزائري) - ببيلو.أوريزونتي 
 
الدور نصف النهائي الاربعاء 9 يوليو: 
 

* المباراة رقم 62 : الفائز رقم 59 - ضد الفائز رقم 60 (سا 00ر21 بالتوقيت الجزائري) - بساوباولو 
     
المباراة الترتيبية (المركز الثالث) - يوم السبت 12 يوليو: 
 

* المباراة رقم 63 : المنهزم رقم 61 - ضد المنهزم رقم 62 (سا 00ر21 بالتوقيت الجزائري) - ببرازيليا 
 
المباراة النهائية - الأحد 13 يوليو: 
المباراة رقم 64 : الفائز رقم 61 - ضد الفائز رقم 62 (سا 00ر21 بالتوقيت الجزائري) - بريو  دي جانيرو. 

رياضة, كرة القدم