إصابات واعتقالات في استمرار المواجهات العنيفة بمدينة القدس المحتلة

 شهدت أحياء مدينة القدس المحتلة والمناطق المحيطة بها فجر اليوم الجمعة استمرارا للمواجهات العنيفة - التي بدات منذ خطف وقتل الفتى الفلسطينى محمد ابو خضير (16 عاما) من مخيم شعفاط علي ايدي مستوطنين قبل يومين - حيث أسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 50 مواطنا فلسطينيا واعتقال العشرات.


وذكرت التقارير الاعلامية الواردة من القدس المحتلة ان المواجهات العنيفة شملت مناطق شعفاط والعيسوية وسلوان وحي الصوانة وطور وسور باهر وجبل المكبر وبيت حنينا.  
كما اصيب 11 شابا بمنطقة الرام و مخيم قلنديا للاجئين شمال القدس المحتلة بالرصاص المطاطي والحي, فضلا عن حالات اختناق اثر مواجهات عنيفة اندلعت بين الشباب و قوات الاحتلال الاسرائيلية, بعد ان خرج  العشرات باتجاه حاجز قلنديا تنديدا بقتل المستوطنين للفتى أبو خضير والتمثيل بجثته, واحتجاجا على إطلاق مستوطنين النار على شاب على مدخل بلدة الرام.
 وقد هاجم عشرات الشبان الجنود المتمركزين على حاجز قلنديا بالحجارة والزجاجات الفارغة,  بينما رد الجنود بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع, وقنابل الصوت, والقنابل
المضيئة, والرصاص المطاطي والحي, ما تسبب بحدوث حالات اختناق متفاوتة بين صفوف الفلسطينيين.  
وتوقع الملاحظون أن تستمر حالة التوتر والغضب التي تشهدها مدينة القدس والمناطق المحيطة بها خاصة عقب استلام جثمان الشهيد الفتى ابو خضير لتشيعه عقب صلاة الجمعة اليوم.  
 ومن جهة اخرى أحبط أهالي بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة محاولة مستوطنين يهود اختطاف الطفل محمد علي الكسواني (11 عاما) من امام منزله في البلدة الليلة الماضية حيث ان تجمع المواطنين قد حال دون نجاح عملية الخطف.  
يذكر أن هذه ليست بالعملية الأولى التي يحاول فيها مستوطنون اختطاف أطفال وفتية للانتقام لمقتل المستوطنين الثلاثة حيث سبق هذه الحادثة اختطاف الفتى محمد ابو خضيروقتله ومحاولة خطف ايضا الطفل موسى زلوم (8 سنوات) من مدينة القدس قبل أن ينتزعه مواطنين قريبين من المكان و إنقاذه من ايديهم في اللحظات الاخيرة.

 

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط