الإصابة تنهي مشوار " الأمل البرازيلي" نيمار في المونديال

أعلن رودريغو لاسمر طبيب المنتخب البرازيلي ، رسمياً انتهاء مشوار نجم الفريق نيمار في بطولة كأس العالم ، عقب إصابته الجمعة خلال المباراة أمام منتخب كولومبيا في دور الثمانية ، والتي انتهت بفوز البرازيل 2-1 وتأهلها للدور قبل النهائي.

و قال رودريغو لاسمر طبيب المنتخب للصحافيين بعد نهاية المباراة إن الفحص بين أن نيمار أصيب بكسر في الفقرة الثالثة،  موضحا  انه لن يستطيع المشاركة في بقية المباريات.

و أضاف أن الكسر ليس خطيرا ولا يستدعي إجراء عملية جراحية لكن لابد عليه أن يرتدي حزاما يحدد الحركات.

 وكانت شبكة التلفزيون  "غلوبو" البرازيلية أعلنت أن نجم المنتخب  البرازيلي نيمار  نقل إلى المستشفى للخضوع إلى فحوصات طبية عقب تعرضه لإصابة في ظهره خلال المباراة التي جمعت مساء الجمعة بين منتخبي البرازيل وكولومبيا .

الطبيب قال "اللاعب لن يستطيع العودة قبل 4-6 أسابيع، لكن علينا انتظار المزيد من الفحوص لإعلان ذلك بشكل نهائي".

وكشفت الفحوصات الطبية لنيمار عن وجود كسر في إحدى فقرات عموده الفقري ، ما يعني غيابه لفترة طويلة نظراً لخطورة الإصابة.

ونُقل نيمار للمستشفى إثر خروجه من الملعب على نقالة لإجراء فحوصات طبية وصور أشعة ، التي أكدت إصابته.

وأصيب نيمار بعدما دفعه من الخلف الكولومبي زونيغا وسقط أرضا.

 وتعد خسارة نيمار ضربة قاسية للمنتخب البرازيلي الذي كان يعلق آمالا كبيرة عليه خاصة في مباراة الدور نصف النهائي  أمام منتخب ألمانيا الثلاثاء المقبل  في بيلو هوريزونتي و هي المباراة التي سيغيب عنها أيضا قائد المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا المعاقب بمباراة واحدة بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية خلال المباراة ضد كولومبيا

ونقلت صحف ووسائل إعلام عالمية أبرزها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وصحيفتا "ذا صن" و"ديلي ميل" ، عن طبيب المنتخب البرازيلي إعلانه رسمياً انتهاء البطولة بالنسبة لنيمار.

 

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات