قطر تشرع في تجريب تقنية تبريد الأماكن العامة استعدادا لمونديال 2022

 تعيش منطقة المشجعين لمونديال البرازيل 2014 في فضاء  الحى الثقافى كتارا بالدوحة ، أجواء منعشة تنشطها جماهير غفيرة من عشاق كرة القدم  من عدد من الجنسيات ، تلتقي منذ يوم 28 جوان الماضي لمتابعة المونديال بمقابلاته  ونجومه ، في مناخ مكيف بتقنيات مبتكرة ، تعكس إرادة المنظمين القطريين على توفير أفضل  ظروف التنظيم في مونديال 2022. 

وتعد التجربة القطرية أول تجربة لتقنية التبريد المبتكرة للمناطق العامة  المكشوفة والتى ستستخدم خلال تنظيم كأس العالم 2022 في قطر. حيث تتوافد جموع كثيرة لمنطقة المشجعين الأيام الماضية لمتابعة المقابلات.  ووصل  الإقبال أوجه يوم الإثنين الماضى بمناسبة  مباراة المنتخب الوطني الجزائري مع نظيره  الألماني والتي إستمرت وقائعها الى غاية الوقت الإضافي .

ويجمع المشجعون من عدد من البلدان العربية والأوروبية والآسيوية والأمرييكة على تميز هذه التجربة من خلال جودة التنظيم  وحسن الإستقبال ، بالإضافة الى التقنيات المستخدمة في إنعاش الجو وتبريده ، والعروض الترفيهية المتعددة. 

ولم يقتصر صدى هذه التجربة التى أقامتها قطر لمشجعى البرازيل 2014 على ردود  فعل الجمهور فى الدوحة وفى المنطقة  فقط ، بل وصلت أصداء هذا النجاح الى المشجعين فى مدينة ريو دى جانيرو فى البرازيل ، التى تقترب فيها درجة الحرارة من الـ:  30 درجة مئوية. 

ويذكر ان منطقة مشجعى البرازيل 2014 فى كتارا ستستقبل الجمهور طوال أيام المباريات ، وحتى المباراة النهائية لكأس العالم 2014 يوم 13 يوليو الجارى.

الصمدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات