هلاك 7 أشخاص و إصابة 6 آخرين بجروح في حوادث مرور بسكيكدة وسطيف

لقي 7 أشخاص حتفهم و أصيب 6 آخرون بجروح في حوادث مرور وقعت خلال ال12 ساعة الأخيرة بولايتي سكيكدة و سطيف حسب ما علم  هذا الأحد من الحماية المدنية.

فبسكيكدة هلك أربعة أشخاص و أصيب 3 آخرون بجروح في حادثي مرور منفصلين حسب ما أفادت به الحماية المدنية حيث أفاد النقيب رضا كريتا قائد الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بولاية سكيكدة   قي تصريح لإذاعة الجزائر من سكيكدة أن الحادث الأول الذي وقع سهرة أمس السبت إثر اصطدام حافلة لنقل المسافرين بسيارة سياحة على  الطريق الوطني رقم 44 بمحاذاة محطة المسافرين الجديدة بمدخل مدينة سكيكدة .وأسفر الحادث عن هلاك 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 9 و 22 و 25 سنة وجرح شخصين يبلغان من العمر 35 و 51 سنة.

وأضافت مصالح الحماية المدنية أنها نقلت شخصين توفيا بعين المكان فيما لفظ الثالث أنفاسه الأخيرة بمستشفى سكيكدة الجديد فيما يتلقى الجريحان اللذان وصفت حالتاهما  ب"الحرجة" العلاج بذات المؤسسة الصحية.

أما الحادث الثاني الذي وقع صباح اليوم في حوالي الساعة الثامنة إثر اصطدام شاحنة بسيارة سياحية على مستوى الطريق السيار شرق -غرب بمنطقة الزاوية ببلدية عزابة (شرق سكيكدة) فقد أودى بحياة شخص يبلغ من العمر 51 سنة بعين المكان والذي نقل إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عزابة فيما جرح سائق الشاحنة (42 سنة).

و بسطيف لقي 3 أشخاص حتفهم و أصيب 3 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثي مرور منفصلين وقعا خلال ال 12 ساعة الأخيرة عبر طرقات هذه الولاية.

و استنادا للحماية المدنية فإن الحادث الأول وقع على الطريق الوطني رقم 78 و تحديدا  بقرية ملول (جنوب سطيف) إثر اصطدام عنيف بين سيارة سياحية و أخرى نفعية صغيرة كانت تسير في الاتجاه المعاكس ما أدى إلى هلاك سائق السيارة الأولى و مرافقه ( 32 و 22 سنة) كانا قادمين من ولاية الوادي فيما تعرض سائق المركبة الثانية و مرافقه ( 25 و 27 سنة) و هما من ولاية باتنة لكسور بليغة في الأطراف السفلى و جروح في الوجه.

كما تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبلدية العلمة (شرق سطيف) اثر حادث مرور مميت وقع على الطريق الولائي رقم 171 بالقرب من بلدية بازر سكرة تمثل في اصطدام "عنيف" بين سيارتين سياحيتين ما تسبب في مقتل أحد الركاب ( 38 سنة) و إصابة سائق إحدى المركبتين بصدمة.

و قد تم نقل جميع الضحايا إلى كل من مستشفى محمد بوضياف ببلدية عين ولمان و مستشفى صروب الخثير بمدينة العلمة.

وقد فتحت المصالح الأمنية المؤهلة إقليميا تحقيقات لتحديد أسباب و ملابسات هذه الحوادث.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع