وزارة الصحة الفلسطينية للإذاعـــة : الوضع في غزة ينبئ بكارثة إنسانية حقيـــــقية

أكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية شرف القدرة، ان الوضع  في قطاع غزة ينبئ بكارثة إنسانية حقيقة، امام النقص الفادح للمستلزمات الصحية  مع ارتفاع عدد الشهداء و الجرحى جراء الغارات التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على عدة مدن في القطاع و كذا الحصار المفروض عليه.

و قال شرف القدرة في تصريح للإذاعة الجزائرية،" إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فقد  نضطر  إلى وقف بعض الأقسام أو الخدمات الصحية وحتى وقف نشاط مستشفيات برمتها،  و لهذا – يقول -  نحن ندق  ناقوس الخطر في وجه هذا العالم المتغني بحقوق الانسان و الذي يقف صامتا إزاء الممارسات العنصرية للمحتل الاسرائيلي في حق شعبنا.

و في آخر حصيلة لضحايا القصف الاسرائيلي، فقد ارتفع عدد الشهداء منذ مساء امس الاحد إلى تسعة بعد سقوط سبعة من عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس فجر هذا الاثنين  إثر غارات لطيران الاحتلال  استهدفت مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ومخيم البريج وسط القطاع فيما شهدت مدينة الخليل مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.

 ويشن الطيران الإسرائيلي غاراته على غزة منذ أيام، على خلفية حادث اختطاف ومقتل 3 مستوطنين إسرائيليين، أعقبه رد إسرائيلي بقتل شاب فلسطيني وحرق جثته على يد مستوطنين.

و قد كشف رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أن السلطة الفلسطينية سترفع قضية الشهيد الطفل محمد أبو خضير إلى المحافل الدولية لحث العالم على إلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

عشراوي تدعو مجلس الأمن الدولي إلى التحرك لردع العدوان الإسرائيلي

 دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي هذا الاثنين مجلس الأمن الدولي إلى التحرك الفوري لردع العدوان الإسرائيلي المدروس ومجازره الهمجية على الشعب الفلسطيني.

و طالبت عشراوي بلجم غطرسة القوة والجرائم والهجمات الشرسة التي ترتكبها السلطة القائمة بالاحتلال الاسرائيلي في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية ومعاقبتها على خروقاتها الأحادية وإرسال قوات حماية دولية عاجلة قبل فوات الأوان".

وأكدت أن "عمليات الإبادة العرقية المنظمة ضد الإنسانية التي تقودها حكومة

التطرف الإسرائيلية بمعاونة مستوطنيها لن تمر مرور الكرام وعلى المجتمع الدولي الخروج عن صمته والاستجابة بشكل عاجل لمسؤولياته السياسية والأخلاقية في مواجهة قوة الاحتلال وإلزامها بأحكام القانون الدولي ورفع الحصانة القانونية عنها وإنهاء الظلم التاريخي الذي لحق بشعبنا جراء سياساتها القمعية التي دامت لنصف قرن".

و كتائب القسّام تتوعد...جرائم العدو الصهيوني لن تمر دون حساب"

توعّدت كتائب "عز الدّين القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس أن "جرائم العدو الصهيوني لن تمر دون حساب".

وقالت كتائب القسام في بيان نعت  فيه مقاوميها السبعة اللذين استشهدوا فجر اليوم  "إن هذه الدماء الطاهرة لن تضيع هدرا, وإن هذه الجرائم التي ارتكبها العدو لن تمر دون حساب".

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط