حاملو شهادة البكالوريا الجدد يواصلون التسجيلات ومباركي يؤكد فعالية التوجيه عن طريق الانترنيت

 تتواصل هذا الاثنين التسجيلات الخاصة بحاملي شهادة البكالوريا الجدد دورة جوان 2014  حيث أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي أن نمط التسجيلات والتوجيه عن طريق الانترنيت اثبت فعالية ومكن من تحقيق الإنصاف المرتكز على الاستحقاق وتعزيز الشفافية وترشيد اختيارات الطالب.

كما مكن هذا النمط (التسجيلات عبر الانترنت) الذي بدأ الاعتماد عليه منذ سنة 2007 من "رفع معدلات الرضا في أوساط المسجلين وبالتالي التقليص من حجم الطعون"  حسب محمد مباركي.

وأشار الوزير خلال كلمته الافتتاحية التي  ألقاها أمس الأحد  لدى إشرافه على انطلاق عملية التسجيلات الأولية للناجحين في شهادة البكالوريا إلى انه على غرار السنوات السابقة تم هذا العام "تعبئة كل الوسائل البشرية والمادية من أجل مرافقة عمليات التسجيل" وهذا إضافة إلى الأبواب المفتوحة التي تنظم على مستوى كل المؤسسات الجامعية تزامنا مع فترة التسجيلات الأولية للناجحين الجدد.

وتم لهذا الغرض –يضيف مباركي- تهيئة فضاءات عالية التامين للانترنت على مستوى كل مؤسسات التعليم العالي وتجنيد مؤطرين لمرافقة الناجحين وتوجيههم سيما في مرحلة التسجيلات الأولية التي ستدوم من 6 إلى 12 يوليو.

هذا وتتواصل بجامعة هواري بومدين التي تنظم حفلا تكريميا على شرف الطلبة المتفوقين في جميع التخصصات العلمية والتكنولوجية لليوم الثاني على التوالي الأبواب المفتوحة على الجامعة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد بهدف إعلامهم بالتخصصات والفروع المتوفرة وكذا شروط التسجيل بها .

نتائج مرضية في امتحانات نهاية الأطوار التعليمية ...

من جهته قال مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالنيابة ابراهيم عباسي خلال ندوة صحفية نشطها أمس أن امتحان نهاية الأطوار التعليمية الثلاث لدورة 2014 جرت في ظروف مرضية من الناحية التنظيمية  مبرزا أن النتائج المسجلة حققت قفزة نوعية .

وحول مصير الراسبين والذين يشكلون  نسبة 55 بالمائة من المترشحين لشهادة البكالوريا أكد انه سيتم بذل كل الجهود لمنح فرصة للتلاميذ لإعادة السنة  بالنسبة للممتحنين الراسبين لأول مرة أما الذين أعادو السنة من قبل فإن هذه القضية  سيفصلفيها مجالس الأقسام حسب إمكانيات المؤسسة التعليمية .

المصدر:الإذاعة الجزائرية