كتائب القسام تتوعد وقطر ومصر تدينان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

توعدت كتائب "عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس ان "جرائم العدو الصهيوني لن تمر دون حساب" بعد مقتل 7 من عناصرها في غارات شنها جيش الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وقالت كتائب القسام في بيان نعت  فيه مقاوميها السبعة اليوم الاثنين "إن هذه الدماء الطاهرة لن تضيع هدرا, وإن هذه الجرائم التي ارتكبها العدو لن تمر دون حساب".

و تابعت ان "استمرارا للثورة الفلسطينية في وجه المحتل والتي تتعانق فيها دماء أبناء القدس ويافا وطولكرم وقلقيلية والخليل وغزة في يوم واحد من أيام ملحمة شعبنا ترتسم خارطة الوطن السليب بمداد الدماء التي سالت على أيدي المغتصبين الصهاينة حرقا في القدس, ودهسا في حيفا, ورميا بالرصاص في الخليل, وقصفا في البريج ورفح".

و بدوره, قال الناطق باسم السلطات الصحية بغزة أشرف القدرة, إن" حصيلة الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء أمس وصلت إلى 9 شهداء و15 جريحا منهم 5 أطفال و5 فتيات و5 شبان بجراح مختلفة.

وذكر القدرة أن 7 مواطنين فلسطينيين أصيبوا بجراح طفيفة في قصف إسرائيلي استهدف أرض  زراعية قرب المجمع الإسلامي في حي الصبرة وسط مدينة غزة بينهم 3 فتيات و3 أطفال.

 

قطر تطالب المجتمع الدولي بالتحرك من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

وفي سياق ردود الفعل المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، طالبت دولة قطر اليوم الإثنين المجتمع الدولي بالتحرك من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين وفك الحصار الجائر على قطاع غزة  معربة عن إدانتها الشديدة لسلسة الغارات التي شنتها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة الليلة الماضية.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اليوم الاثنين أن دولة قطر تستنكر بشدة الممارسات العدائية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل. كما طالبت في بيانها المجتمع الدولي بالتحرك من أجل وقف العدوان على الفلسطينيين وفك الحصار الجائر على قطاع غزة.

واستشهد تسعة فلسطينيين من بينهم سبعة من كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأصيب 10 آخرون في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على أماكن متفرقة من قطاع غزة مساء الأحد وفجر اليوم . 

وأكدت كتائب القسام استشهاد 6 من عناصرها جراء قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لنفق للمقاومة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلية عملية الاعتقالات الواسعة داخل الاراضي المحتلة عام 1948 والتي انتفضت وخرجت في مظاهرات غاضبة - ضد سياسة اسرائيل و عنصرية جنود الاحتلال و المستوطنين الاسرائيليين  -  عقب تشييع جثمان الشهيد محمد ابو خضير الجمعة الماضية في مدينة القدس المحتلة.

 

الخارجية المصرية تجدد إدانتها للغارات الاسرائيلية على غزة

من جانبها دانت مصر اليوم الاثنين الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي علي أماكن متفرقة في قطاع غزة مساء أمس الأحد والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وقال بدر عبد العاطى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في تصريح ان بلاده "ترفض وتدين كافة أعمال العنف التي تؤدي إلي إزهاق أرواح المدنيين من الجانبين"  كما تؤكد مطالبتها بضبط النفس والتوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي.

وحذر من ان استمرار تدهور الوضع الراهن يحمل في طياته مخاطر الانزلاق إلى حلقة مفرغة لا تنتهي من العنف  وهو ما يفرض الكف تماما عن السياسات الاستفزازية وفي مقدمتها النشاط الاستيطاني وسياسة فرض الأمر الواقع.

ويتوجه الوزير المصري لاحقا إلي جدة للمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي وذلك لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة في ضوء التصعيد الأخير من جانب القوات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني. 

العالم, الشرق الأوسط