الجزائر تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حد للتصعيد الإسرائيلي الخطير في فلسطين

طالبت الجزائر المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حد للتصعيد الخطير للوضع في فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي, وأدانت بشدة في الوقت ذاته استمرار الاعتداءات الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفي الضفة الغربية وعلى كامل الأراضي المحتلة.

وتعتبر الجزائر --حسب ما أورده بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الثلاثاء-- بأن هذه "الهجمات الشرسة لم يكن لها أن تبلغ هذا المستوى من الترهيب للفلسطينيين والتضييق على أبسط حرياتهم لولا الصمت المذنب للمجتمع الدولي الذي شجع الاحتلال على التمادي في سياسته التعسفية, التوسعية والإجرامية".

إن الجزائر التي ترى في هذه الاعتداءات المستجدة "مشهدا إضافيا لمسلسل لا يكاد ينتهي من الجور والاستبداد والتقتيل", تدعو ب"إصرار" كل الدول وكافة الهيئات والمنظمات الدولية التي تقع على عاتقها مسؤولية حماية أرض وشعب فلسطين من الغطرسة الإسرائيلية إلى "العمل على فرض احترام قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة وكل التشريعات الدولية ذات الصلة التي تضمن للشعب الفلسطيني الأعزل حقه في العيش الآمن".

وأوضح نفس المصدر أن الجزائر "لن تألو جهدا في سبيل تعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني الشقيق لدرء الانتهاكات الإسرائيلية وأنها ستداوم على الدرب المؤدي إلى الغاية المنشودة المتمثلة في قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

 

 

العالم, الشرق الأوسط