نصف نهائي المونديال : البرازيليون يستفيقون من حلم الكأس السادسة بسباعية ألمـــــانية !!!

تمكنت الماكينات الالمانية بداية من الدقيقة الـــ11 من زمن الشوط الاول من قهر البرازيل  بــــ 7 أهداف كاملة !  مقابل هدفٍ وحيد برسم نصف نهائي المونديال الذي تستضيفه بلاد كرة القدم .. بلد اللؤلؤة السوداء بيلي .

وافتتح مهرجان الاهداف في هذا اللقاء التاريخي المتألق توماس مولر والذي باغت الدفاع البرازيلي في الدقيقة الـــ 11 من زمن المباراة ،حيث وجد نفسه متفردا أمام القائم الثاني بعد تنفيذ ركنية من طرف كرووس حيث تمكن من مخادعة الحارس جوليو سيزار و أهدى ألمانيا تقدما ثمينا وفتح شهية زملائه لقهر أشبال المدرب البرازيلي لويس فيليب سكولاري، ويعتبر هدف مولر السادس في رصيده بعد 5 مباريات في هذا المونديال ...

وفي الدقيقة 23 تمكن كلوزو من توقيع الهدف الثاني ، بعد تسلمه لكرة مرتدة دفع بها هجمة مضادة وعمق الفارق قبل أن يتمكن مواطنه كرووز من تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 23 ثم هدف رابع في الدقيقة الــ26 .

وفي الدقيقة 29 تمكن خذيرة من تعميق جراح البرازيليين بهدف خــــامس ! ... ويبدو أن غياب نيمار عن اللقاء أبان عن هشاشة كبيرة في صفوف البراويل الذين يشهدون خروجهم من المنافسة بشكل واقعي في هذا اللقاء.

ولدى معاودة الفريقين أرضية الميدان حاولت العناصر البرازيلية تدارك الوضع ولو بتقليص فارق الهداف وحفظ ماء الوجه إلا أن أشبال المدرب جواكيم  لم تستسلم لرغبة الثأر الدفينة في القلوب منذ المونديال المنصرم وتابعت الضغط على الدفاع البرازيلي حتى تكللت الرغبة الجامحة تلك في إذلال الفريق المضيف للمونديال ولهذا اللقاء بهدفٍ سادس وقعه أندري شورلي في الدقيقة الـــ 69 ، وهو الأمر الذي دفع المناصرين إلى مناشدة الحكم المكسيكي إلى إعلانى نهاية " المهزلة" قبل أن يتمكن الالمان من الوصول إلى شباك " سيزار البرازيل" للمرة السابعة !!!!! في الدقيقة الــ79 عن رمية تماس نحو مولر في الجهة اليسرى مررها بسرعة نحو أندري شورلي داخل الجزاء هيأها لنفسه وأطلقها قوية لتضرب العارضة وتهز الشباك ....

من جهته تمكن البرازيلي أوسكار من تسجحيل هدف "الشرف" في الدقيقة الـــ90 من زمن اللقاء ، لتنتهي النتيجة على 7-1 المانشافت الاماني .

للتذكير ،أدار المباراة الحكم المكسيكي ماركو رودريغاز ، وهو ذاته الذي أدار اللقاء الصعب بين إيطاليا والاوروغواي ...

 

المصدر: موقع الإذاعــــة الجزائرية / مـــحرز مرابط

 

 

خيبة امال البرازيليين و تبخر حلم الكأس السادســــــة ....

ألبـــــــوم الصور

رياضة, كرة القدم, منافسات