عمار غول و عبد القادر قاضي يشرفان على أولى التجارب بمطار تيميمون

أكد وزير النقل عمار غول بمطار تيميمون (ولاية أدرار) على ضرورة توفير كافة ظروف الراحة من خلال تخصيص  مساحات كافية لمختلف المصالح والمرافق بالمطار.

وبعد أن نوه بنوعية إنجاز مدرج المطار، أشار الوزير إلى أشغال تكميلية تتعلق بالتهيئة خارج أرضية المطار واستكمال الجانب المبني من المطار بتركيب كافة التجهيزات الضرورية.

وفي هذا السياق وبعد إشرافه رفقة وزير الأشغال العمومية السيد عبد القادر قاضي على إجراء التجارب الأولية على مدرج المطار، أوضح غول أن التعليمات تم توجيهها للخطوط الجوية الجزائرية لتنظيم رحلات جوية في أقرب وقت ممكن من مطار تيميمون نحو العاصمة أو وهران خاصة بعد موافقة الهيئة التقنية على استئناف الرحلات، مضيفا أنه يتسع تدعيم مطاري أدرار وتيميمون برحلات إضافية لاستيعاب الطلب المتزايد على خدمة النقل الجوي بالجهة.

وفي هذا السياق، أعلن الوزير عن وضع خطة وطنية بالتنسيق مع وزارة الأشغال العمومية لانتشار طائرات الخطوط الجوية الجزائرية والطايسيلي للطيران قصد التكفل بكل الطلبات عبر كل مطارات الوطن، مضيفا أن مطار تيميمون سيساهم في ترقية الوجهة السياحية لمنطقة قورارة مما يمكن من برمجة رحلات سياحية خاصة تراعى فيها مختلف الجوانب التحفيزية.

كما أشار إلى أن زياراته رفقة وزير الأشغال العمومية إلى مطار تيميمون تأتي بداية لفتح سلسلة من المطارات تشمل أيضا جيجل وتندوف وتبسة وسطيف،  مؤكدا على التنسيق بين الوزارتين لرفع مستوى التكفل بالمسافرين.

ومن جانبه، أشار وزير الأشغال العمومية عبد قادر قاضي إلى أن إنجاز مدرج مطار تيميميون تم وفق المعايير الدولية بما يمكن من استقبال الطائرات من داخل وخارج الوطن،  مضيفا أن الرحلات سيشرع فيها خلال شهر رمضان الحالي بعد استكمال الأشغال التي هي على وشك الانتهاء فيما يخص هياكل الاستقبال التي تعد ضرورية لراحة المسافرين.

كما استفاد المطار الذي تم غلقه في مارس 2013 من عملية لتوسيع محطة المسافرين إضافة إلى قاعة أخرى للوصول على مساحة 985 متر مربع بغلاف قدره 624 مليون دج في إطار البرنامج الخاص بتنمية مناطق الجنوب.

كما تم بهذا المرفق مراعاة النمط المعماري المحلي للمنطقة مما يضفي عليه جمالية هندسية تليق بالخصوصية السياحية لمنطقة قورارة  إلى جانب تهيئة محيط القاعة وتخصيص موقف للسيارات تسع ل 75 مركبة.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

مجتمع